العناوين الرئيسيةمنوعات

أين يعيش أطول سكان العالم عمراً ولماذا؟

|| Midline-news || – الوسط …

 

من المتوقع أن يكون متوسط أعمار سكان هونغ كونغ أكبر من متوسط أعمار البشر حول العالم، هناك العديد من العوامل التي تساهم في زيادة متوسط أعمار الناس، أبرزها الانتعاش الاقتصادي والرفاهية المجتمعية، إضافة إلى الإجراءات الحكومية الصارمة لمكافحة التدخين.

أطول سكان العالم عمراً:
سكان هونغ كونغ
حيث أن إحصائيات البنك الدولي تشير إلى أن متوسط أعمار الرجال في هونغ كونغ هو 82 عاماً بينما يصل متوسط أعمار النساء إلى 88 عاماً، حيث تساهم الرفاهية الاقتصادية في توفير الخدمات الاجتماعية الأساسية بجودة عالية وأبرزها الرعاية الصحية عالية المستوى، بالإضافة إلى اتباع سكان هونغ كونغ أساليب حياة صحية تتضمن ممارسة الرياضة، مشاهدة كبار السن يمارسون الرياضة من المشاهد المألوفة في هونغ كونغ.

سكان سردينيا، إيطاليا
في جزيرة سردينيا، تتركز ظاهرة طول العمر في الغالب بين الرعاة، الذين يأكلون عادةً مجموعة متنوعة من حمية البحر الأبيض المتوسط ​​التي تحتوي على نسبة عالية جدًا من الفاصوليا وخبز العجين المخمر ونوعًا خاصًا من النبيذ يسمى كانوناو والذي يحتوي على مركبات الفلافونويد أكثر من معظم أنواع النبيذ.

سكان أوكيناوا، اليابان
نظامهم الغذائي يعتمد في الغالب على النباتات ويحتوي على نسبة عالية من التوفو والبطيخ المر والكركم، ما يبرز في أوكيناوا هو مفاهيم إيكيغاي (أن تكون مشبع بإحساس أن لديك هدف) و(شبكة اجتماعية قوية).

سكان نيكويا، كوستاريكا
يوجد أدنى معدل للوفيات في منتصف العمر في شبه جزيرة نيكويا، حيث يستهلك سكان نيكويا ما يعتبره البعض أفضل نظام غذائي للجنس البشري على الإطلاق، حيث تهيمن عليه ثلاثة أطعمة: تورتيلا الذرة والفاصوليا السوداء والكوسا مع الفواكه الاستوائية على مدار السنة، إنه نظام رخيص ولذيذ وغني بالكربوهيدرات المعقدة ويحتوي على جميع الأحماض الأمينية اللازمة وهو مستدام للأرض ولا يستنزف التربة أو يشتمل على ذبح الحيوانات.

سكان لوما ليندا ، كاليفورنيا
في لوما ليندا، ينتمي أسلوب الحياة إلى أعضاء الكنيسة السبتية وهم الأمريكيون الأطول عمراً، إنهم يأخذون نظامهم الغذائي من الكتاب المقدس والذي هو نباتي (أي جميع النباتات التي تحمل البذور وجميع الأشجار التي تؤتي ثمارًا) وتعتبر الصحة قيمة أساسية بالنسبة لهم، فهم لا يميلون إلى التدخين أو الشرب ويقدرون الدين والعلاقات.

سكان إيكاريا، اليونان
في إيكاريا، يعيش الناس حوالي ثماني سنوات أطول من متوسط ​​العمر مع عدم الإصابة بالخرف تقريبًا، لذا فهم يعيشون وقتًا طويلاً ويظلون حميمين حتى النهاية، يأكلون الخضار والفواكه والحبوب الكاملة والفول وزيت الزيتون، كما أنهم يشربون الكثير من شاي الأعشاب مع المريمية والأوريجانو وإكليل الجبل، لكن الأمر الأكثر إثارة للاهتمام في نظامهم الغذائي هو أنه يتضمن حوالي 120 نوعًا من الخضار.

أسباب زيادة متوسط عمر الأشخاص في هذه المناطق؟

-عندما يعيش الناس وقتًا طويلاً، فذلك لأن طول العمر ينبع من عاداتهم والتي تنجم عن وجود البيئة المناسبة، إنها بيئة تساعدك في تناول نظام غذائي نباتي، في جميع الأماكن المذكورة أعلاه، تعتبر الفاصوليا والخضروات والحبوب الكاملة والخضروات الطازجة رخيصة ويمكن الوصول إليها بسهولة، الأهم من ذلك هو أن هذه المجتمعات لديها وصفات عريقة لجعل نباتاتهم ذات مذاق جيد، لذلك يأكلونها.

-يستيقظون في الصباح ويعرفون كيف سيقضون يومهم، إنهم لا يعانون من الضغط الوجودي المتمثل في التساؤل، “لماذا أنا هنا؟” إنه واضح جداً، عادة ما يكون ذلك للعائلة وأحيانًا للدين وأحيانًا يكونون جزءًا من مجتمع أكبر يشعرون بالمسؤولية تجاهه.
آفة شبكات الإلكترونيات لم تدمرهم بعد، هناك توقع أن في هذه المناطق الناس مرتبطون اجتماعيًا، إذا لم يراك الناس لبضعة أيام، فسوف تطرق بابك.

-95 إلى 100 في المائة من مدخولهم الغذائي جاء من نباتات غير معالجة، طعام أساسه ركائز النظام الغذائي طويل العمر في كل مكان هي الخضروات والحبوب الكاملة والفاصوليا والمكسرات.

-أكل اللحوم لا يزيد عادة عن خمس مرات في الشهر وعادة ما يكون للأغراض الاحتفالية، يأكلون القليل من السمك أقل من مرتين في الأسبوع، إذا أكلوه على الإطلاق ولا يشربون الصودا، عادة ما يكون الماء والشاي والقهوة هي مشروباتهم المفضلة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى