اقتصادالعناوين الرئيسية

أوبك بلس توافق على زيادة حصة الإمارات النفطية إلى 3.5 مليون برميل يوميا

|| Midline-news || – الوسط …

 

اتفقت الدول الأعضاء في “أوبك بلس+” على زيادة تخفيف خفض الإنتاج اعتبارا من أغسطس/ آب  المقبل، مع زيادة حصة الإمارات إلى 3.5 مليون برميل يوميا، حسبما أفادت وكالة “رويترز” نقلا عن مصادرها.

وأضافت المصادر أن التحالف النفطي اتفق اليوم الأحد على زيادة إنتاج العراق والكويت بواقع 150 ألف برميل يوميا،

كما وافقت “أوبك+” على استخدام حصص الإنتاج الجديدة من مايو / آيار 2022، مع الإبقاء على تمديد إدارة الإمدادات حتى نهاية 2022.

وحسب المصادر، فقد وافقت المجموعة على تعديل مستوى الأساس لإنتاج السعودية وروسيا إلى 11.5 مليون برميل يوميا لكل منهما بداية من مايو/ آيار  2022 من 11 مليونا سابقا.

وذكرت مسودة بيان لـ”أوبك+” أنها تهدف لإنهاء تخفيضات الإنتاج البالغة 5.8 مليون برميل يوميا بحلول سبتمبر/ أيلول 2022 إذا سمحت ظروف السوق.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، تصاعد خلاف علني نادر بين السعودية وحليفتها الإمارات بشأن تصدير النفط بعد تصريحات وزيري الطاقة في البلدين والمتعلقة باتفاقية منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك).

وتخلت “أوبك بلس” عن خططها بزيادة إنتاج النفط بمقدار 400 ألف برميل يوميا كل شهر اعتبارا من أغسطس/آب وحتى ديسمبر/ كانون الأول ، بسبب رفض الإمارات لهذه الخطة معتبرة أنها “غير عادلة”.

وبينما تؤيّد السعودية وروسيا تمديد الاتفاق كما هو حتى ديسمبر/ كانون الأول  2022، طالبت الإمارات مناقشة زيادة في مستويات الإنتاج قبل الموافقة على التمديد إلى ما بعد أبريل/ نيسان.

المصدر: رويترز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى