العناوين الرئيسيةعربي

“أنصار الله” تعلن تدمير 6 مدرعات والتصدي لزحف ألوية العمالقة باتجاه حريب وعين

|| Midline-news || – الوسط …

 

أعلنت جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) اليمنية، اليوم الجمعة، مقتل وإصابة مهاجمين من القوات الموالية للحكومة المعترف بها دولياً، إثر معارك وقصف صاروخي وجوي مزدوج في محافظتي مأرب وشبوة شمالي وجنوب شرقي اليمن.

وقال المتحدث باسم قوات “أنصار الله”، العميد يحيى سريع، في بيان عبر “تويتر”، إن “الجماعة “تمكنت من التصدي لزحف واسع لمرتزقة ودواعش الإمارات (في إشارة إلى ألوية العمالقة المنضوية ضمن القوات اليمنية المشتركة المدعومة من الإمارات) باتجاه مديريات حَريب (جنوب مأرب) وعين (غرب شبوة) دون إحراز أي تقدم رغم الغطاء الجوي المكثف بأكثر من 24 غارة جوية”.

وأضاف “تم تكبيدهم (يقصد ألوية العمالقة) خسائر فادحة حيث تم تدمير وإعطاب 6 مدرعات وإصابة أكثر من 40 بينهم قادة ألوية وكتائب”.

و ذكر العميد سريع، أن قوات الجماعة “استهدفت تجمعات العدو بأربعة صواريخ باليستية وطائرة مسيرة”، مضيفاً أن “الإصابة كانت دقيقة وأسفرت عن مصرع وإصابة العشرات، وسببت الضربات حالة رعب وانهيار كبير في صفوف العدو”.

ودعا المتحدث باسم قوات “أنصار الله”، أبناء وأهالي من وصفهم بـ “مرتزقة الإمارات”، في إشارة إلى قوات العمالقة، إلى “سحب أبناءهم من الزج بهم في معارك لا تخدم سوى أمريكا وأذنابها في المنطقة”، مشيراً إلى “أن القوات المسلحة عقدت العزم للدفاع عن الشعب والبلد بكل السبل المتاحة، وإن مناطق القتال ستكون محرقة لهم”.

من جهته أعلن التحالف بقيادة السعودية، اليوم الجمعة، مقتل العشرات من مسلحي جماعة “أنصار الله” اليمنية، بعمليات جوية نفذها في محافظتي مأرب والبيضاء شمال شرقي ووسط اليمن.

المصدر: المسيرة ، وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى