العناوين الرئيسيةعربي

«أنصار الله» تعلن احتجاز سفينة شحن عسكرية إماراتية

|| Midline-news || – الوسط …

أعلنت جماعة «أنصار الله» الحوثية، الإثنين ، احتجاز سفينة شحن عسكرية إماراتية قبالة سواحل محافظة الحديدة اليمنية.

وقال المتحدث باسم «أنصار الله»، العميد يحيى سريع، إن قواتهم قامت «بضبط سفينة شحن عسكرية إماراتية على متنها معدّات عسكرية دخلت المياه اليمنية بدون أي ترخيص».

وأضاف سريع، في تغريدة عبر حسابه على «تويتر»، إن السفينة كانت «تمارس أعمالاً عدائية تستهدف أمن واستقرار الشعب اليمني».

وأشار إلى أن «التفاصيل الكاملة ستُوضح في مؤتمر صحافي خلال الساعات القادمة».

وحذر سريع “تحالف العدوان من أي حماقة يقوم بها ضد سفينة الشحن العسكرية الإماراتية، والتي يتواجد بداخلها طاقم السفينة من جنسيات دولية مختلفة، والتي تم الاستيلاء عليها وهي تمارس عدواناً صارخاً ضد الشعب اليمني”.

الأمر الذي أكده رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام، وقال إن “عملية ضبط السفينة الإماراتية الموفقة وغير المسبوقة تأتي في إطار التصدي للعدوان والحصار”ـ معتبراً أن “ضبط السفينة الإماراتية حق مشروع للشعب اليمني والقوات المسلحة اليمنية سيكون لها بيان حول هذا التطور النوعي”.

وذكرت مصادر يمنية أن السفينة العسكرية الإماراتية احتجزت من قبل قوات بحرية يمنية من خفر السواحل في المياه اليمنية قبالة ميناء الصليف في الحديدة على البحر الأحمر.

وأضافت المصادر أن “السفينة محملة بعتاد عسكري وليس طبي كما يزعم التحالف السعودي”.

وفي مؤتمر صحفي لاحق، عرض المتحدث العسكري للحوثيين، صورا لما قال إنها خاصة بالسفينة الإماراتية المحتجزة وحمولتها.

وذكر أن الصور تؤكد وجود “عربات عسكرية وآليات وزوارق وأسلحة”، مضيفا أن “طاقم السفينة مكون من جنسيات مختلفة”، دون تحديدها.

وتوعد سريع، دول التحالف السعودي قائلا: “سنفاجئكم بعمليات دفاعية نوعية في البر والبحر”.

وفي مقابل الرواية الحوثية للحادث، قال التحالف السعودي ، في وقت سابق الإثنين، إن “سفينة الشحن روابي وتحمل علم دولة الإمارات تعرضت للقرصنة والاختطاف، مساء الأحد أثناء إبحارها مقابل الحديدة”.

وادعى متحدث التحالف تركي المالكي، في بيان، أن السفينة كانت تقوم بمهمة بحرية من جزيرة سقطرى إلى ميناء جازان السعودي، وتحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بجزيرة سقطرى (جنوب).

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى