مجتمع - منوعات

أنت والعمل..  خمس علامات تدلك على ضرورة تغيير مكان العمل

|| Midline-news || – الوسط …

 

الأمان الوظيفي هو أحد المكونات الأساسيَّة لجودة الحياة، وانعدام هذا الأمان هو من أهم أسباب التوتر النفسي، ولكن في بعض الأحيان يصعب على المرأة أو الرجل الاحتفاظ بعمل لا يشعر فيه بالاستقرار الوظيفي، لكنَّه يعجز عن تركه؛ لأنَّ اتخاذ القرار بحدِّ ذاته يتطلب قدرة وشجاعة.. فإليكم بعض الإشارات من اختصاصيين في مجالات تطوير الأعمال.

أن تكون بيئة العمل غير مثمرة: أيّ ليس هناك تعاون أو تفاهم بين المدير وموظفيه، أو بين الموظفين بعضهم البعض، فالرضا الوظيفي للعاملين يعتمد على المشاركة والتعاون بين أفراد الفريق الواحد.

عدم وجود خطة تشغيليَّة أو استراتيجية في المكان الذي تعمل فيه.

التحرُّش في بيئة العمل: فإذا وجد التحرُّش بالمرأة في بيئة العمل، سواء كان لفظيًا أو جسديًا فذلك مؤشر للانتقال وترك العمل من دون أي تردد.

عدم وضوح المهام الوظيفيَّة: فقد يكون المسمّى الوظيفي موجودًا، لكن المهام الوظيفيَّة غير واضحة، فهذا دليل على تخبط في عمل الإدارة. هنا وقبل التفكير في ترك العمل, عليك المطالبة بوجود مهام وظيفيَّة ضمن مجال تخصّصك.

عدم وجود عقد بين الموظف والمنظمة التي يعمل فيها، فإذا تأخرت كتابة العقد لأكثر من شهر فهذا مؤشر غير جيِّد في آليَّة العمل، ودافع قوي لترك العمل.

نصيحة: قبل أن تفكر بترك العمل أو الانتقال, عليك إثبات وجودك داخل مجال عملك واكتساب الخبرة والمهارات، فكل المؤشرات السابقة أوليَّة نستطيع التخلص منها من خلال النظرة الإيجابيَّة والمطالبة بإيجاد الحلول والتكيُّف مع بيئة العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق