العناوين الرئيسيةدولي

أنباء عن قصف الجيش الأوكراني محيط مطار دونيتسك

|| Midline-news || – الوسط …

 

انتهك الجيش الأوكراني  الأحد نظام وقف إطلاق النار الساري في منطقة دونباس، بقصف بالهاون طال محيط مطار مدينة دونيتسك.

ووفقا لبعض القنوات المختصة بمتابعة تطورات الأزمة في جنوب شرقي أوكرانيا تعرض محيط المطار في هذه الأثناء لقصف مكثف من مدافع الهاون بعيار 82 و120 ملم.

كما ذكرت ممثلية جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد لدى المركز المشترك للتنسيق والرقابة على وقف إطلاق النار، أن قوات حكومة كييف أطلقت الأحد 28 قذيفة على قرى كومينتيرنوفو وزايتشينكو وساخانكا ولينينسكويه في الجمهورية.

كما يتحدث مراقبون عن إطلاق الجيش الأوكراني 18 قذيفة من عيار 82 مم على قرية غولوبوفسكويه في جمهورية لوغانسك الشعبية في دونباس ، حسبما ذكرت وكالات الأنباء.

وأعلن سيرغي نيكيفوروف المتحدث باسم الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، أن حكومة كييف لا تملك أي معلومات تثبت مزاعم نقل روسيا قوات إضافية إلى حدود أوكرانيا.

وجاء ذلك بعد نشر صحيفة “واشنطن بوست” خبرا مفاده أن مسؤولين في الولايات المتحدة ودول أوروبية أعربوا عن قلقهم إزاء تعزيزات روسية عند حدود أوكرانيا.

وتأتي هذه التطورات على خلفية التصعيد الذي شهدته منطقة دونباس في الأسابيع الأخيرة إثر استخدام أوكرانيا لأول مرة طائرات مسيرة تركية الصنع في منطقة النزاع، في مخالفة لاتفاقات مينسك.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى