العناوين الرئيسيةعربي

أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة

|| Midline-news || – الوسط …

 

وافق أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأحد، على استقالة الحكومة، على أن يمارس كل وزير عمله بشكل مؤقت لحين تشكيل حكومة جديدة.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، اليوم الأحد، أن أمير الكويت قبل استقالة الحكومة وأمر الوزراء بتسيير الأعمال لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

إلى ذلك أفادت وسائل إعلام كويتية بصدور مرسومين أميريين أمس السبت، يقضيان بالعفو وتخفيض مدة العقوبة المحكوم بها على بعض الأشخاص.

وقدم رئيس الوزراء صباح الخالد الصباح استقالة حكومته، في الـ 8 من تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، وذلك في أعقاب مواجهتها مع برلمانيين من المعارضة.

وانخرطت الحكومة في مواجهة مع مشرّعي المعارضة الذين أصرّوا على استجواب رئيس الوزراء صباح الخالد الصباح، في مجلس النواب المنتخب.

وكان الأمير نواف الأحمد قد تسلّم التقرير الذي رفعه رؤساء السلطات الثلاث والمتضمن اقتراح الضوابط والشروط للعفو عن بعض أبناء الكويت المحكومين بقضايا خلال الفترات الماضية.

ووافق مجلس الوزراء الكويتي، في وقت سابق، على مراسيم العفو الأميري عن بعض الكويتيين المحكومين بقضايا خلال فترات ماضية، ورفعها إلى أمير البلاد تمهيداً لإصدار العفو الخاص.

ونشرت صحيفة “الرأي” الكويتية أسماء الكويتيين المشمولين بالعفو الأميري، الذي أصدره أمير البلاد، وشمل بعض المُدانين بقضايا متعددةٍ، في فتراتٍ زمنيةٍ متفاوتةٍ، حيث كانت السلطات الكويتية أدانت، مطلع عام 2016، خليةَ “العبْدَلي”، التي تتألف من 25 كويتياً وإيرانيٍ واحدٍ بتُهمة التجسس لمصلحة إيران وحزب الله، الأمر الذي أدّى إلى حدوث أزمة دبلوماسية بين البلدين.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى