دولي

“أمل كلوني” تستقيل من منصبها كمبعوثة بريطانيا الخاصة لحرية الإعلام

|| Midline-news || – الوسط …

قدمت المحامية في مجال حقوق الإنسان “أمل كلوني” استقالتها من منصبها كمبعوثة بريطانيا الخاصة لحرية الإعلام، احتجاجاً على نية الحكومة انتهاك القانون الدولي، عبر مشروع قانون السوق الداخلية.

مشروع قانون السوق الداخلي للمملكة المتحدة يطالب بإلغاء بند في اتفاق خروج بريطانيا من التكتل الأوروبي، و يسمح بفرض قواعد جمركية مختلفة على أيرلندا الشمالية عن بقية المملكة المتحدة.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية للأنباء، اليوم الجمعة، عن “كلوني” وصفها لأعمال الحكومة بـ”المؤسفة”، وبعثت بخطاب استقالتها إلى وزير الخارجية “دومينيك راب”.

وكان رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” قد أجرى تعديلاً على مشروع قانون مثير للجدل، ووافق عليه مجلس العموم مبدئياً في وقت سابق من هذا الأسبوع، بما يسمح بالتراجع عن بعض الالتزامات التي تضمنها اتفاق “بريكست” الذي تم التوصل إليه العام الماضي.

وبموجب الاتفاق خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ما أثار حفيظة التكتل الأوروبي واعتراضات من جانب المعارضين له في الداخل والأوساط المحافظة.

الجدير بالكر أن “أمل علم الدين”، المولودة في 3 فبراير 1978، هي محامية وناشطة حقوقية وكاتبة إنكليزية من أصل لبناني،و تعمل محامية في مكتب “دوتي ستريت تشامبرز”، وقد تخصصت بالقانون الدولي وحقوق الإنسان، وهي متزوجة من النجم الأمريكي “جورج كلوني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق