العناوين الرئيسيةفضاءات

أمسية غنائية وعروض فنية في “مهرجان القلعة للسينما الطلابية”

|| Midline-news || – الوسط …
روعة يونس

.

يتميز “المعهد التقاني للفنون التطبيقية” الذي ينتصب بدوره في قلعة دمشق الشامخة، بكونه يستهدف في دراسته وبرامجه التعليمية كافة المواهب في اختصاصات الفنون السبعة. وأهمها (الخط العربي والزخرفة والنحت والخزف والتصوير الضوئي والسينما). وهذا الأخير كان له بالأمس حيزاً كبيراً في “افتتاح مهرجان القلعة للسينما الطلابية” الذي أقيم في قلعة دمشق، بحضور الهيئة التدريسية والمعنيين بالفنون التطبيقية وجمهور داعم ومحب للفنون.

 أقيمت خلال حفل الافتتاح أمسية غنائية قدمت مجموعة من الأغنيات التراثية وأخرى معاصرة، أنعشت الجمهور. كما تم عرض أفلام الطلبة، التي تناولت العديد من الأفكار في السيناريو والتصوير والإخراج، إنما حول قضية واحدة “الأم سورية”. وستستمر عروض الأفلام الطلابية؛ يومياً من الساعة ١١ صباحاً حتى الساعة 2 ظهراً، لغاية يوم  الخميس المقبل ختام المهرجان.

وصرح الأستاذ يونس عباس مسؤول الأنشطة في المعهد لصحيفة “الوسط” بقوله “نشعر بالفخر في دورة هذا العام لأن هناك إقبال على تقديم أفلام جادة وذات رؤية بصرية وفكرية، تحاكي واقع سورية بعد الحرب. حيث كان الجانب الوطني -قبل ذلك- مهمل نوعاً ما، ولا يتطرق إليه الطلبة الذين يستعدون للتخرج”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق