العناوين الرئيسيةعربي ودولي

أمريكا تزود “إسرائيل” بناقلات جوية جديدة تصل مناطق بعيدة المدى منها إيران ؟!

//Midline-news// الوسط .. 

 

كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست”، أن “إسرائيل” عقدت صفقة تسلح جديدة مع واشنطن أمس الأول ، تتضمن حصول “إسرائيل” على طائرة من طراز إف-35 سكوادرون، و4 ناقلات جوية من طراز KC-46a، وهي طائرات صممت لنقل المعدات العسكرية وللتزود بالوقود جوا، بالإضافة إلى 4 آلاف ذخيرة متطورة للطائرات المقاتلة، وذخائر منظومة القبة الحديدية ، وصواريخ آرو طويلة المدى المضادة للصواريخ، وحساسات جديدة تعمل على تحديث نظام الدفاع الجوي ضد الصواريخ الباليستية.

ونقلت الصحيفة عن قائد في جيش الاحتلال الإسرائيلي زيفيكا هايموفيتش، قوله إن ” الحصول على الناقلات الجوية الجديدة سيعزز قدرات القوات الجوية في شن عمليات واسعة النطاق، بطائرات مقاتلة في مناطق بعيدة، مثل إيران”.

وأكد هايموفيتش أن “أهمية تلك الناقلات تكمن في القتال على دوائر أوسع، وخاصة في المناطق بعيدة المدى، إذ تعمل على تعزيز الوقت بالنسبة للطائرات في الجو، وتدعم القدرة على الرد، وتوسع طول ذراع القوات الجوية.

مشيرا إلى أن ” هذه الناقلات الجوية سيكون لها أهمية إستراتيجية، إذ يمكن أن تقوم بنقل 8 طائرات مقاتلة إلى دولة تقع على بعد 1500 إلى 2000 كيلو متر، بعيدا عن إسرائيل، دون الحاجة إلى الهبوط أو التزود بالوقود في الطريق، خاصة أنه لا يوجد مكان لذلك بالفعل”.

وكانت “إسرائيل” قد أعربت عن قلقها، أمس الأربعاء، من إمكانية نشر إيران ما يصل إلى 200 صاروخ طويل المدى في العراق يمكن استخدامها لمهاجمتها، في ظل تصاعد التورات بين تل أبيب وطهران.

وبحسب صحيفة “جيروزاليم بوست”، يُعتقد بالفعل أن إيران تمتلك مئات الصواريخ التي يمكنها الوصول إلى “إسرائيل”.

المصدر: “جيروزاليم بوست”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى