عربي ودولي

أمريكا تحذر رعاياها بالضفة وغزة لتجنب المخاطر

|| Midline-news || – الوسط …

حذرت السفارة الأمريكية في إسرائيل رعاياها المقيمين في الضفة الغربية وقطاع غزة أو الذين يفكرون في السفر إليها، ونصحتهم بالحفاظ على درجة عالية من اليقظة واتخاذ الخطوات المناسبة لزيادة وعيهم الأمني.

جاء التحذير إثر إعلان القيادة الفلسطينية أن منظمة التحرير الفلسطينية في حل من الاتفاقيات مع إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك الأمنية منها.

وتوقعت مصادر أمنية إسرائيلية وقوع مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الإحتلال، مع بدء تنفيذ إسرائيل خطة الضم لأراض فلسطينية بالضفة الغربية في الأول من يوليو/تموز المقبل.

وقالت السفارة في تحذير نشرته اليوم الخميس “يمكن أن يحدث العنف دون سابق انذار، ويستهدف المواقع السياحية، ومراكز النقل، ونقاط التفتيش الحكومية، والأسواق ومرافق التسوق أو المرافق الحكومية”.

ودعا التحذير رعايا الولايات المتحدة إلى تجنب المخاطر التي تهدد سلامتهم وأمنهم الشخصي عند التفكير في زيارة المواقع والأحداث التي قد تكون أهدافاً محتملة.

وأشارت إلى أنه يُحظر على موظفي الحكومة الأمريكية وعائلاتهم الذين يعيشون ويعملون في (إسرائيل) السفر الشخصي إلى الضفة الغربية.

وكان رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أكد في حديث صحفي،الخميس، التزامه بالشروع في خطة الضم  في مطلع شهر يوليو/تموز المقبل.

ويخطط الكيان الصهيوني لضم أكثر من 130 مستوطنة يهودية في الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن الذي يمتد بين بحيرة طبريا والبحر الميت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى