عربي ودولي

أمريكا: انطلاق المناظرة الثانية للديمقراطيين

|| Midline-news || – الوسط … 

نقلت شبكة “CNN” في بث مباشر وقائع الجزء الأول من المناظرة الثانية للساعين للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية المقررة في نوفمبر 2020.و التي بدأت امس الثلاثاء

و يتواجه في هذه الجولة 20 متنافساً في جزئي المناظرة التي تعقد في الساعة الثامنة ليلاُ ( بالتوقيت الغربي)  يومي الثلاثاء والأربعاء في مدينة ديترويت بولاية ميشيغن، سيسعون للكشف عن سياساتهم وآرائهم في الشأنين الداخلي والخارجي.

وفي الجزء الأول من المناظرة، تواجه 10 من المرشحين بينهم عضوا مجلس الشيوخ التقدميان “إليزابيث وارن” و”بيرني ساندرز”، اللذان تتقارب برامجهما الانتخابية حول مسائل المناخ والصحة والتعليم والهجرة، وعمدة مدينة مونتغومري في ولاية إنديانا “بيت بوتيدجاج” وهو أول مرشح مثلي للبيت الأبيض.

بينما يتواجه في الجزء الثاني، اليوم الأربعاء، 10 مرشحين آخرين بينهم السيناتور من نيوجرزي “كوري بوكر” الذي يكافح لإثبات حضوره،و “جو بايدن” نائب الرئيس السابق باراك أوباما، وعضوة مجلس الشيوخ السيناتور من كاليفورنيا “كامالا هاريس” التي تريد تثبيت نفسها كمرشحة رئاسية، والتي خطف هجومها على “بايدن” الأنظار، في الليلة الثانية من الجولة الأولى من المناظرات التي عقدت الشهر الماضي.

هاريس، والتي تُعدّ أول امرأة سمراء البشرة تعلن ترشحها للرئاسة، هاجمت بايدن على خلفية تصريحات أدلى بها حول عمله قبل عقود مع سياسيين يؤمنون بالفصل العنصري.

و كانت الجولة الأولى من المناظرة قد اقيمت نهاية حزيران الماضي و نظمتها شبكة ” إن .بي.سي – NBC ” الإخبارية، ورغم توجه الرئيس “ترامب” وقتها إلى آسيا للمشاركة في قمة “مجموعة العشرين”، إلا أنه شاهدها في طائرته الرئاسية، ولم يفوّت فرصة مهاجمة منافسيه عبر “تويتر”، الذي يستخدمه بكثرة لإطلاق مواقفه السياسية، واصفاً المناظرة بأنها “مملة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى