دولي

ألمانيا سترفض تصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية

|| Midline-news || – الوسط ..

أعلن وزير ألماني، عن أن بلاده لن تصنف “حزب الله” اللبناني كمنظمة إرهابية كما فعلت بريطانيا، مؤكداً أن القرار البريطاني لن يكون له تأثيراً مباشراً على موقف ألمانيا أو الاتحاد الأوروبي.

وقال وزير الدولة نيلز إينان، في تصريح له بعد زيارته لبنان، نقلته صحيفة “دير شبيغل، إن “حزب الله” لا يزال مكونا أساسيا في المجتمع اللبناني والاتحاد الأوروبي، رغم إدراج جناحه العسكري في قائمة الجماعات المحظورة في 2013.

ورفض الوزير “من ممثلي الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني”، الانتقادات التي وجهتها الولايات المتحدة لبلاده، والتي قالت فيها إنها لا تفعل شيئاً يذكر لمواجهة نفوذ إيران في المنطقة، مشيراً إلى أن السياسة الخارجية لبرلين ستبقى معنية بالتوصل لحلول سياسية حتى لأصعب المواقف.

وصنفت بريطانيا، الشهر الماضي، “حزب الله” كمنظمة إرهابية، وأضافت أنها ستفرض حظراً على كل فروع وأجنحة الحزب، بسبب زعزعته استقرار الشرق الأوسط، فيما تضغط السعودية والولايات المتحدة وإسرائيل على الدول الحليفة لها لفرض حظر كامل على الحزب بشقيه العسكري والسياسي.

ورفض الحزب بشدة قرار بريطانيا بإدراجه على ما يسمى “لائحة المنظمات الإرهابية”، مؤكدا أنه “لا يحق لأي دولة في العالم تحتضن الإرهاب وتموله وتدعمه أن تتهم الحزب أو أي حركة مقاومة بالإرهاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق