مجتمع - منوعات

أغنى رجل في العالم..يشتري منزلاً بـ 10 مليون دولار فقط!!

|| Midline-news || – الوسط …

بعد 5 أشهر من شرائه منزلاً بقيمة 165 مليون دولار في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا، استحوذ “جيف بيزوس”، الملقب بأغنى رجل في العالم، على منزل جديد لكنه متواضع جداً مقارنة بالسابق ذكره، إذ تبلغ قيمته 10 ملايين دولار فقط.

وأشار تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إلى أن “بيزوس”، الذي يمتلك ثروة تقدر بنحو 182.2 مليار دولار، اشترى المنزل الجديد في وقت سابق من الشهر الجاري.

وبحسب الصحيفة، يتكون المنزل الذي بناه في الأصل المهندس المعماري “سمنر سبالدينج” عام 1930 من 3 غرف نوم، و4 حمامات، ومطبخ كبير، والعديد من المساحات الواسعة التي تصلح كغرف معيشة، بالإضافة إلى دفايات أصلية، ومكتبة، وغرفة وسائط، وبقعة خضراء مخصصة للخضروات.

وكانت آخر مرة عرض فيها المنزل للبيع عام 2018 مقابل 5.45 مليون دولار، ومنذ ذلك الحين وهو يخضع لعمليات تحديث وتطوير موسعة، أكملها فريق التصميم الذي عمل على تصميم منزل المغني الكندي “جاستن بيبر” في بيفرلي هيلز أيضاً.

ويعتبر المنزل الذي اشتراه بيزوس مؤخراً أقل من منزله الفاخر الذي يمتلكه في الجوار، وتبلغ مساحته 13 ألفا و600 قدم مربع على الطراز الجورجي، بعد أن اقتنصه من رجل الأعمال الأمريكي ديفيد جيفن فبراير/شباط الماضي في صفقة وصفت بأنها الأكثر غلاء في مبيعات عقارات كاليفورنيا على الإطلاق.

ويقال إن هذا المنزل الفاخر مطلي برسومات لفنانين أمريكيين مشهورين، كما يتضمن أرضية كان يمتلكها نابليون ذات مرة.ولا يتضح حتى الآن ما الذي ينوي بيزوس عمله بالمنزل الذي اشتراه حديثاً، إلا أن شراء منزل بقيمة 10 ملايين دولار بعد منزل بنحو 165 مليون دولار يعد تحولاً كبيرا في مقدار نفقات أكثر رجل ثراءً في العالم، والذي تضاعفت ثروته العام الماضي.

وبحسب تقارير إعلامية، يجني بيزوس أكثر من 12 مليون دولار في الساعة، و311 مليون دولار في اليوم. وبالرغم من التأثير السلبي الذي خلفه وباء كورونا المستجد على الاقتصاد العالمي، إلا أن شركته “أمازون” حققت انتعاشاً كبيراً، وحققت مبيعات بقيمة 88.9 مليار دولار في الربع الأول من العام 2020.

وبالإضافة إلى هذين المنزلين في بيفرلي هيلز، يمتلك بيزوس منزلاً آخر في العاصمة واشنطن بقيمة 5 ملايين دولار.

كما يمتلك 4 شقق سكنية أخرى في الجانب الغربي الشمالي من مانهاتن، و3 أخرى قام بشرائها عام 2019 في مجمع سكني في “سنترال بارك” بمبلغ 80 مليون دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق