العناوين الرئيسيةفضاءات

أستاذة الغناء غادة حرب.. تقود “كورال غاردينيا” لإحياء شارات أفلام الكرتون

|| Midline-news || – الوسط
روعة يونس

.

لعل أبرز ذكريات الطفولة لدى جميعنا، تتمثل في “أفلام الكرتون” التي كان يعرضها التلفزيون في فترة الصغار. فليس بيننا من لم يتابع تلك الأفلام والمسلسلات الكرتونية، ولم يحب شخصياتها.
واليوم يقودنا الحنين إليها، كلما جلس أطفالنا قبالة التلفزيون لمتابعة مسلسلات وافلام كرتون مثيلة لما كنا نشاهده في طفولاتنا.

ومؤخراً، أحبت مطربة الأوبرا السورية العالمية غادة حرب أستاذة الغناء، أن تصحبنا مع فرقتها “كورال غاردينيا” التي أسستها عام 2016. وتضم 20 فتاة موهوبة في الغناء إضافة إلى عازفة البيانو راما نصري. عبر تقنية الغناء الجماعي ضمن أسلوب تعدّد الأصوات بين الصوت الأساسي والتوزيع، إلى “دار الأوبرا” بدمشق، لتعيدنا إلى عالم “أفلام الكرتون” لعزف وغناء شارات تلك البرامج الكرتونية لما لها من خصوصية كبيرة، وحضور محبب لدى الصغار والكبار.
غادة حرب مع فتيات كورال “غاردينيا”

وتستضيف عادة فرقة “كورال غاردينيا” في كل حفل لها -حسب نوعية الموسيقا- فرقة موسيقية. وقد شارك في الحفل الحالي 13 عازفاً موسيقياً أكاديمياً، وحمل عنوان “الحب للجميع .. والخير للجميع”.

كانت البداية مع “افتح يا سمسم” و”حكايات عالمية” تلاهما أغنيات المقدمة وشارات كل من (ساندي بل، بيبيرو، عدنان ولينا – بسمة وعبدو، بيل وسباستيان، توم سوير، فلونة، سنان، ريمي، ساسوكي، الرجل الحديدي) .

أما أغنيات غراندايزر وجزيرة الكنز، فقد أداها الفنان ناجي حمود يرافقه الكورال. وجاءت أغلب الألحان المغناة لأعمال مؤلفين موسيقيين من اليابان، فيما حضرت ألحان عربية لكل من الفنانين: حسين نازك، حسين قدوري، غازي الشرقاوي، وعبد الناصر الزاير.

وضعت بذلك الفرقة وقائدتها غادة حرب بصمتها الفنية، وأحدثت نسختها الخاصة من كل أغنية، بتقنية صوت جديدة وتوزيع جديد أنجزته معها المبدعة سفانا بقلة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى