رياضة

أزمة جديدة بشأن إقامة مباراة “مانشستر سيتي” و “ريال مدريد” في إنجلترا.

|| Midline-news || – الوسط …

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية – BBC أن مباراة “مانشستر سيتي” و”ريال مدريد”، في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، في استاد ”الاتحاد“ والمقرر لها السابع من الشهر المقبل باتت في خطر.

واستقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا“ مؤخراً على إقامة مباريات العودة للدور ثمن النهائي في الملاعب التي كانت ستستضيف المباريات، وفقاً للخطة الموضوعة قبل تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونقلت صحيفة “AS الإسبانية” عن BBC قولها، إنه في مواجهة تفشي فيروس كورونا الذي تعانيه إسبانيا، فإن الحكومة الإنجليزية أقرت بوضع كل المسافرين القادمين من إسبانيا في فترة حجر صحي لمدة 14 يوماً، دون أي استثناء، على أن يطبق القانون بداية من الليلة.

وفي حالة عدم وجود تأكيد رسمي (يمكن أن تدخل القاعدة حيز التنفيذ يوم الأحد)، فإن هذه الحقيقة قد تشكك في إقامة مباراة الإياب بين ريال مدريد وسيتي في إنجلترا، أو إعادة التفكير في مكانها.

فيما ذكرت صحيفة ”التليغراف“، أن حكومة المملكة المتحدة البريطانية منحت رخصة خاصة لبعض الرياضات، مثل كرة القدم، بعدم إجبارهم للخضوع لحجر صحي يصل لـ14 يوماً، وبذلك من الممكن أن تُلعب المباراة في مانشستر بشكل طبيعي.

ولا يعلق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عادة على الأخبار المنشورة في الصحافة، لذلك يجب الانتظار حتى تعلن المملكة المتحدة رسمياً هذا القرار خلال ساعات.

ومن ناحية أخرى، سيكون من الطبيعي أن يكون قرار إقامة المباراة في يد السلطات البريطانية، والتي سيتعين عليها اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان يتعين على لاعبي “ريال مدريد”، في حالة إصدار أمر بالعودة إلى الحجر الصحي، الامتثال لهذا الأمر ودخول الحجر الصحي قبل 14 يوماً من المباراة.

وقبل تأكيد استضافة الأندية مباريات الإياب بشكل معتاد على ملعبها، نظر “يويفا” في ما إذا كان من الضروري خوض مباريات إياب دور الستة عشر على أرض محايدة، ولكن أخيراً، وبعد تراجع جائحة كوفيد- 19 في أوروبا، قرر عدم تغيير الملاعب.

ويجب على “ريال مدريد” السفر إلى إنجلترا، وعلى سبيل المثال “نابولي” الإيطالي سيسافر إلى برشلونة، لكن قد يتغير كل شيء.

وخسر “ريال مدريد” بهدفين مقابل هدف على أرضه في مباراة الذهاب في مارس/آذار الماضي، قبل توقف دوري الأبطال بسبب جائحة كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق