العناوين الرئيسيةفضاءات

أحمد دخيل يُطلق مجموعته “ملح لهذا البحر” في “ثقافي أبورمانة”

حفل التوقيع سبق إيقاف الفعاليات التزاماً بالإجراءات الاحترازية لوزارة الثقافة

|| Midline-news || – الوسط
روعة 
يونس
.

استضاف  مؤخراً “المركز الثقافي العربي في أبو رمانة” -في آخر فعالية له تسبق إيقاف الفعاليات التزاماً بالإجراءات الاحترازية لوزارة الثقافة- حفل توقيع للشاعر أحمد دخيل، خاص بمجموعته الشعرية “ملح لهذا البحر”.

سبقت الحفل ندوة أدبية أضاءت على المجموعة الشعرية، قدمها كل من الدكتور الكاتب حسن حميد، والشاعر والاعلامي بلال أحمد (قدم إضاءة نيابة عن الإعلامي سامر الشغري). وقراءة للدكتور عبد الله عيسى (ألقاها نيابة عنه الكاتب عمر جمعة الذي أدار الندوة).  وحضر الاحتفالية رئيسة المركز الفنانة التشكيلية رباب أحمد، وباقة من الكتّاب والشعراء والإعلاميين، وأصدقاء المركز.
.

.
ذكر د. حسن حميد في إضاءته: ان نصوص الدخيل لم تخرج عن سياق التراث الفلسطيني والتمسك بالأرض، والدعوة إلى المقاومة، والوقوف في وجه التطبيع واتفاقيات الإذعان.
وأشار سامر الشعري في إضاءته إلى: اللغة الشعرية التي اتسمت بالسهولة والبساطة، كونها إحدى سمات الشعر المقاوم.
بينما أكد د. عيسى: ان الرؤية في “ملح لهذا البحر” تتضح من خلال القصيدة الأخيرة التي حملت عنوان المجموعة ليعني من خلالها أن البحر إنما هو “فلسطين”.
.

.
ضمت المجموعة 25 قصيدة، تمثل تجربة الدخيل التي تمتد إلى نحو عقدين، واتسمت النصوص في معظمها بالانسيابية في كافة مواضيعها (القومي والوطني والوجداني والانساني). كما رافق الاحتفالية فقرة موسيقية وغنائية من الفلكلور الفلسطيني للفنان يوسف العاص ابهجت الحضور.

فيما قام الشاعر  أحمد دخيل في الختام بتوقيع الديوان وتوزيع نسخ منه على الحضور في صالة المعارض بالمركز.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى