العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“أبل” تحوز براءة اختراع لتصوير السيلفي مع تطبيق التباعد الاجتماعي

|| Midline-news || – الوسط …

كشفت تقارير لمواقع تقنية أن شركة “أبل” الأمريكية سجلت براءة اختراع جديدة، يمكنها تطوير تقنيات لتصوير السيلفي، مع تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، وبذلك لن يحتاج الأشخاص الذين يلتقطون الصور الشخصية للوقوف في نفس المكان.

وأشار موقع “إنغادجيت” التقني المتخصص إلى أن مطورو شركة ” آبل” قرروا أن يستخدم براءة الاختراع الجديدة تلك، نظرا لأنه بات من غير الآمن التقاط صور السيلفي الجماعية في ظل جائحة كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19”.

وستمكن براءة اختراع “أبل” الجديدة من تصنيع هواتف “آيفون” تحمل تطبيقات يمكنها التقاط صور سيلفي جماعية بتقنية “الصور الشخصية الجماعية الاصطناعية”.

إذ يرسل المستخدم المضيف طلب صورة شخصية جماعية إلى مستخدمين آخرين. يتلقون إشعاراً على جهاز Apple الخاص بهم، ويقررون قبول الدعوة أو رفضها. وعندما يوافق المستخدم ، يلتقط التطبيق صورته. ثم تقوم الخوارزمية بتجميع الصور الملتقطة لتحويلها إلى صورة واحدة. من الممكن أيضاً تسجيل فيديو أو صور حية.

وباستخدام هذا المفهوم ، يمكن التقاط صورة ذاتية جماعية مع أشخاص يعيشون في أركان العالم الأربعة ، وأيضًا للم الشمل العائلي الذي لن يكون ممكنًا بسبب جائحة Covid-19، ويمكن للمشاركين تحرير اللقطات لوضع أنفسهم في مقدمة الصورة مثلاً، أو في وسطها.

ومن المتوقع أن تطرح “أبل” تلك التقنية الجديدة عبر تحديث مرتقب لنظام تشغيل “آي أو إس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق