أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / التحالف ” يتبرأ ” من قتل المدنين في البوكمال .. المرصد المعارض : وثَّقنا القصف والغارات على الـعُـزَّل

التحالف ” يتبرأ ” من قتل المدنين في البوكمال .. المرصد المعارض : وثَّقنا القصف والغارات على الـعُـزَّل

|| Midline-news || – الوسط  ..

نفى التحالف الدولي بقيادة واشنطن استهداف طائراته الاثنين الماضي لمدينة البوكمال الواقعة تحت سيطرة تنظيم اداعش في شرق سوريا حيث قتل نحو اربعين مدنيا.

واكد التحالف الدولي من جهة ثانية انه يجري تحقيقا في احتمال سقوط قتلى مدنيين في غارات جوية وقعت في محافظة الرقة (شمال)، حيث تعد مدينة الرقة مركز المحافظة معقل الجهاديين الابرز في سوريا.

وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاربعاء ان 62 شخصا، بينهم 42 مدنيا، قتلوا في 15 ايار/مايو في غارات “لطائرات التحالف الدولي” استهدفت مدينة البوكمال في ريف دير الزور (شرق) الشرقي.ووثق المرصد بين القتلى 11 طفلا و14 لاجئا عراقيا.

وكان المرصد افاد في وقت سابق عن مقتل 30 مدنيا في تلك الغارات.وادعى التحالف الدولي  ان طائراته شنت في الـ14 والـ15 من الشهر الحالي غارات “قرب البوكمال” حيث قصفت اهدافا نفطية لتنظيمداعش تبعد اكثر من 50 كيلومترا عن المدينة.

واوضح التحالف في بيانه ان التقارير حول سقوط قتلى مدنيين تتحدث عن “مناطق داخل المدينة ذاتها، حيث لم نشن اي غارات خلال الفترة التي يزعم سقوط ضحايا مدنيين خلالها”.

واضاف البيان ان “دولا اخرى خارج التحالف شنت غارات على البوكمال في الـ14 من الشهر وصباح الـ15″، من دون ان يحدد من هي الدول المذكورة.

واوضح التحالف الدولي من جهة ثانية انه شنّ يوم الاحد غارات على قرية العكيرشي في ريف الرقة الشرقي، مشيرا الى انه “احال الادعاءات حول سقوط ضحايا مدنيين الى فريقنا للتقييم”.

ووثق المرصد السوري مقتل 14 شخصا، بينهم 12 امرأة، في قصف للتحالف الدولي استهدف بعد ظهر الاحد سيارات كانت تقل نساء يعملن في الزراعة اثناء عودتهن من الحقول.

وأعلن الجيش الاميركي مطلع الشهر الحالي ان ضربات التحالف الدولي في البلدين منذ العام 2014 اوقعت “بشكل غير متعمد” 352 قتيلا مدنياً. لكن منظمات حقوقية تؤكد ان عدد القتلى اكبر بكثير.

وكالات

 

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة : نحو مليون طفل سوري ولدوا في مخيمات اللجوء منذ بدء الحرب على سورية

|| Midline-news || – الوسط .. قالت الأمم المتحدة إن حوالي مليون طفل سوري قد …