أهم الأخبار
الرئيسية / دولي / واشنطن :نحن على اتصال مباشر مع الجيش الفنزويلي ونحثهم على لانشقاق عن مادورو

واشنطن :نحن على اتصال مباشر مع الجيش الفنزويلي ونحثهم على لانشقاق عن مادورو

|| Midline-news || – الوسط …
قال مسؤول بارز في البيت الأبيض لوكالة رويترز إن الولايات المتحدة تجري اتصالات مباشرة مع افراد الجيش الفنزويلي تحثهم على التخلي عن الرئيس نيكولاس مادورو وانهم يعدون ايضا عقوبات جديدة تهدف الى زيادة الضغوط عليه.
وكان رئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو، الذي نصب نفسه رئيسا للبلاد قال إنه مستعد، إذا اقتضت الضرورة، للموافقة على تدخل عسكري أمريكي في بلاده للإطاحة بالرئيس، نيكولاس مادورو.

وقال غوايدو في حوار مع وكالة “فرانس برس” أنه على استعداد لفعل كل شيء من أجل إنقاذ حياة الناس، بما في ذلك الموافقة على تدخل عسكري أمريكي، مضيفا: “سنفعل كل ما تقتضيه الضرورة، من الواضح أنّ المسألة مثيرة للجدل، لكن في ممارستنا لسيادتنا ولسلطاتنا، سنفعل ما هو ضروري”.

تتزامن هذه التصريحات مع تأكد الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أمس الجمعة، أنه سيمنع دخول المساعدات الإنسانية لبلاده، التي بدأت تصل إلى كولومبيا المجاورة لفنزويلا.

وقال مادورو، في مؤتمر صحفي، إن “فنزويلا لن تقبل استعراض المساعدات الإنسانية المزعومة، لأننا لسنا متسولين”.

ويمنع الجيش الفنزويلي دخول مساعدات إنسانية عند الحدود مع كولومبيا، وأغلق الطرقات أمام الشاحنات التي تنقلها.

وأرسلت واشنطن هذه المساعدات بناء على طلب غوايدو، الذي أعلن نفسه في 23 كانون الثاني  رئيسا مؤقتا للبلاد، واعترفت به الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي.

تأتي هذه التطورات في الوقت، الذي تحذر فيه موسكو من مغبة اللجوء إلى الحل العسكري في فنزويلا، مشيرة إلى أن ذلك سيكون كارثيا.

المصدر : رويترز +وكالات

شاهد أيضاً

بوتين يرد على الصواريخ الأمريكية ..هل بدأت حرب باردة جديد ؟؟

الوسط -مدلاين نيوز كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طبيعة رد بلاده في حال نشر الولايات …