أهم الأخبار
الرئيسية / تقارير خاصة / حمى المناورات تستعر بين واشنطن وموسكو .. حرب باردة على صفيح ساخن !!

حمى المناورات تستعر بين واشنطن وموسكو .. حرب باردة على صفيح ساخن !!

|| Midline-news || – الوسط .. خاص ..

رويداً رويداً ، ينحدر الخط البياني في العلاقات بين واشنطن وموسكو .. توترات متتالية بين الخصمين الأقوى ، فمن أوكرانيا إلى سورية ، ومن سياسة العقوبات إلى ضغوط الناتو وتمدده .. ساحة المعركة مفتوحة على غاربها .

صراع المصالح والنفوذ بين الطرفين في العالم يزداد ، واليوم ، أعلن الجيش الأمريكي على لسان كبار ضباطه انه سيتحول نحو إجراء مناورات عسكرية ذات صبغة عالمية أكثر ، ليستعد بصورة أفضل لمواجهة تزايد القوة الروسية وتهديدات عالمية أخرى .

الظهور الروسي القوي على الساحة الدولية فاجأ واشنطن .. فمنذ اندلاع الأزمة الأوكرانية والحرب الإرهابية على سورية اتخذت موسكو موقفا متشدداً من الممارسات الغربية ومحاولات واشنطن السيطرة على مناطق تعتبرها روسيا خطاً أحمر .

وقال جنرال القوات الجوية جون هيلي والمسؤول عن المناورات العسكرية للقوات الأمريكية في أوروبا أن المسؤولين يدركون أنهم يحتاجون للاستعداد بشكل أفضل لمواجهة تهديدات تزداد تعقيدا في كل مجالات الحرب البرية والبحرية والجوية والفضائية والإلكترونية.

وأشار هيلي إلى أن التركيز الرئيسي في أوروبا ينصب على روسيا .. والمسؤولون سيراقبون عن كثب مناورة تجريها موسكو تبدأ الشهر المقبل ويقول خبراء إنها قد تضم نحو مئة ألف جندي .

وعززت واشنطن وحلف شمال الأطلسي من تواجد قواتهما وتدريبها في أوروبا وشمل ذلك نشر أربع مجموعات قتالية تابعة للحلف كل منها يضم ألف جندي في إستونيا وليتوانيا ولاتفيا وبولندا التي تقع جميعها على الحدود مع روسيا .

روسيا من جانبها كثفت جهودها واستعدادها لأي طارئ ، محاولة الدفاع عن مصالحها ومناطق نفوذها الجيوسياسي ، وأعلنت في 22 من الشهر الفائت على لسان المتحدث باسم أسطول بحر البلطيق الروسي رومان مارتوف عن انطلاق المرحلة الأولى من المناورات البحرية الروسية الصينية المشتركة في بحر البلطيق تحت اسم ” التواصل البحري 2017 ” كما نشرت منظومات الصواريخ التكتيكية ” إسكندر ام ” القادرة على حمل رؤوس نووية في كاليننغراد الجيب الروسي المحاذي لبولندا وليتوانيا .

ج . ي

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

شاهد أيضاً

تركيا تعلن اقتراب ساعة الصفر في ادلب .. وتقيم حد “استانة ” على تحرير الشام

|| Midline-news || – الوسط .. وصلت  قافلة تعزيزات عسكرية تركية، اليوم الثلاثاء، إلى ولاية …