أهم الأخبار
الرئيسية / عربي / نتنياهو يهاجم لبنان بعد كشف كذبته بوجود مصنع لصواريخ “حزب الله “قرب مطار بيروت

نتنياهو يهاجم لبنان بعد كشف كذبته بوجود مصنع لصواريخ “حزب الله “قرب مطار بيروت

|| Midline-news || – الوسط ..

لم يتأخر رد نتنياهو على كشف كذبته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بوجود مصانع ومستودعات للصواريخ بالقرب من مطار بيروت الدولي ، حتى أن الخطوة اللبنانية التي قام بها وزير الخارجية جبران باسيل برفقة عدد كبير من سفراء الدول في لبنان بالجولة على محيط مطار بيروت . فاجأت الخطوة إسرائيل كلها فهي لم تضع في حسبانها هذه الجرأة والقوة من الحكومة اللبنانية ووزارة خارجيتها تحديدا وأن يكون الرد بالدليل ” الصوت والصورة”.

وقال نتنياهو في تغريدة له على تويتر ” إن الحكومة اللبنانية تضحي بسلامة مواطنيها من خلال التغطية على حزب الله الذي أخذ لبنان رهينة في عدوانه على إسرائيل”.

واضاف نتنياهو في تغريدته على توتيتر “حزب الله يكذب على المجتمع الدولي بشكل سافر من خلال الجولة الدعائية الخادعة التي قام بها وزير الخارجية اللبناني، حين  اصطحب سفراء أجانب إلى ملعب كرة القدم ولكنه امتنع عن زيارة المصنع التحت أرضي المتاخم له حيث يتم إنتاج الصواريخ عالية الدقة”.

وأضاف: “فليسأل السفراء أنفسهم لماذا انتظر الطرف اللبناني 3 أيام قبل القيام بتلك الجولة. حزب الله يعمل بشكل اعتيادي على إخلاء معداته من المواقع التي يتم الكشف عنها”.

لبنان حذر من أن إسرائيل تحاول إيجاد تبريرات ومسوغات لعدوان جديد تشنه عليه بحجة وجود مصانع ومستودعات لصواريخ حزب الله في المناطق المأهولة بالتزامن مع اعتداءات متكررة على سورية بحجة الوجود الإيراني

وقال باسيل خلال جولته في محيط ملعب نادي العهد الرياضي وأقسامه في محيط مطار بيروت “جلنا مع سفراء العالم بعد ادعاءات رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو امام أعلى منبر في العالم، والشهادة والكلمة لكم”. وأكّد أنّ “لبنان لن يقصر امام مهماته الدبلوماسية، واهم رد على نتنياهو هو الاعلام العالمي الذي رأى كل المواقع، وللاسف نحن نعمر وهم يخربون، وهناك طرف يريد إفتعال حرب مع لبنان، الذي هو بلد التعايش والحوار والسلام، وهناك من لا يريد الكلام مع أحد إلّا بالقتل والعنف”

وكالات

 

شاهد أيضاً

ًإصبع “ترامب” يرفع الليرة التركية ويهبط الريال السعودي

|| Midline-news || – الوسط .. مع تهديد الرئيس الامريكي دونالد ترامب بمعاقبة الرياض إذا …