أهم الأخبار
الرئيسية / خاص الوسط / نتنياهو وهتلر وجهان لعملة واحدة في جامعة أمريكية !!

نتنياهو وهتلر وجهان لعملة واحدة في جامعة أمريكية !!

|| Midline-news || – الوسط ..

انطلقت حملة معاداة لإسرائيل انتقلت من الطلاب في الجامعات الأمريكية إلى المحاضِرين في الجامعات نفسها، حيث ذكر تقرير في صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية ، أن المظاهرات تحولت في الجامعات ضد إسرائيل إلى شيء طبيعي، وذلك  نقلاً عن مصادر سياسية رفيعة المستوى في تل أبيب ، كما تم وصف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بـ”مجرم إبادة جماعية “، وشبهه بالزعيم النازي الألماني أدولف هتلر.

وتابعت المصادر عينها إن مؤتمراً عقد في كلية الفن والتصميم بجامعة ميشيغان، والتي تُعتبر من أرقى الجامعات في الولايات المتحدّة الأمريكية، حيث ألقى الأكاديمي إمروي دوغولاس كلمة وضع خلالها صورة نتنياهو وهلتر جنبًا إلى جنب وكتب عبارة “مجرمي الإبادة”، وكتب تعريف الإبادة الجماعيّة تحت الصورة، التي قامت الصحيفة الإسرائيلية بنشرها.

وبحسب الصحيفة أثارت الصورة التي نشرها المحاضر الأمريكي غضبًا واستياءً لدى الطلبة اليهود، الذين طالبوا على الفور إدارة الجامعة بإزالة الصورة، ولكن الإدارة أبلغتهم بأن ما نشره المحاضر في كلية الفنون في الجامعة يعد تعبيراً عن حرية الرأي، ورفضت الطلب.

وتابعت الصحيفة الإسرائيلية قائلة تحت عنوان: الوزير بينيت ضد الجامعة المحرضة، تابعت أن وير التعليم وزعيم حزب (البيت اليهودي) اليميني المتشدد توجه برسالة غاضبة للغاية لرئيس إدارة جامعة ميشيغان، د. مارك شليسل، وطالبه بإزالة الصورة، وأن يثبت فعلاً، لا قولاً، بأنّه لا مكان للعنصرية في أروقة الجامعة التي يديرها.

 

وكالات

شاهد أيضاً

الأونورا ترحب بقرار دمشق..وتؤكد: مخيمات مدمرة لكن الأهالي يعودون

قالت وكالة “إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين” (أونروا)، التابعة للأمم المتحدة، إن معظم منشآتها في سوريا …