أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / سورية - سياسة / موسكو تعيد تقييمها للهدنة في حلب وتدين استخدام المسلحين للكلور

موسكو تعيد تقييمها للهدنة في حلب وتدين استخدام المسلحين للكلور

midline-news – الوسط ..
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف : “يعد تعليق طلعات القوات الجوية الفضائية الروسية وسلاح الجو السوري لأسبوعين في حلب ، كافيا للفصل بين الإرهابيين والمعتدلين .
وأكد لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره القبرصي في موسكو أن بلاده تعتبر جميع المسلحين في أحياء حلب الشرقية، أهدافا مشروعة، كونهم متعاونين مع “النصرة”، مضيفا أن روسيا ستراجع تقييماتها بشأن الهدنة.
وتابع الوزير الروسي : “قلنا سابقا إن الولايات المتحدة وحلفاءها، كما يبدو، عاجزون أو ربما لا يريدون عزل المعتدلين عن “جبهة النصرة”. أما الآن، فعلينا أن نقول إنهم لا يريدون فعلا القيام بذلك”.
وأشار لافروف إلى تقييمات شركاء روسيا الغربيين الذين سبق لهم أن أصروا على أن عدد مسلحي “النصرة” في أحياء حلب الشرقية، لا يتجاوز مئتين أو ثلاث مئة.
وتابع أنه حتى وسائل الإعلام الغربية، بدأت تقر بأن “جبهة النصرة” هي التي تقود الهجمات التي تنفذ انطلاقا من تلك الأحياء، وشدد على أنه من المستحيل أن ينفذ مثل هذا العدد القليل من المسلحين كل عمليات القصف هذه على المنشآت المدنية.
وشدد لافروف على أن المسلحين المتواجدين في أحياء حلب الشرقية، متواطؤن في جرائم “النصرة ، ومرتبطون بالتنظيم بطريقة أو بأخرى .

= الخارجية الروسية تدين استهداف التنظيمات المسلحة للسكان المدنيين فى حلب بقذائف تحتوى غاز الكلور

أدانت وزارة الخارجية الروسية قيام التنظيمات الارهابية المسلحة باستهداف المدنيين في حلب بقذائف تحتوى غاز الكلور.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في بيان : “ندين بشدة هذا العمل الإرهابي باستخدام مواد كيميائية ضد السكان المدنيين في حلب ونعتبر انه من واجبنا أن نذكر أولئك الذين يؤكدون من خلال تصريحاتهم الخاصة أن لهم تأثيرا على “قوات المعارضة” بضرورة الوفاء بالتزاماتهم والقيام في أقرب وقت ممكن برسم حد واضح ورسمي بين من يسمون “المعتدلين” والإرهابيين من تنظيم “داعش” و”جبهة النصرة” وغيرهما من العصابات الأخرى المماثلة”.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

شاهد أيضاً

دي مستورا يستفيق في موسكو ..واستانا نهاية الشهر بنكهة القبول السعودي

|| Midline-news || – الوسط : بعد غيابه الطويل عن الساحة الساسية السورية أعلن المبعوث …