أهم الأخبار
حلب : المسلحون يستهدفون محيط القصر البلدي والمتحف الوطني بقذائف هاون عدة.//دمشق – القابون :اصابة احد عناصر الجيش السوري بطلقة قناصة بالقرب من معمل الصابون مصدرها المجموعات المسلحة بمنطقة القابون .//دمشق .. وادي بردى : استهدافات مدفعية و جوية لمواقع المسلحين في روس القلاع ، حارة السيل ، حاره حورتا ومنطقة المحطة ومنطقه الدوار التحتاني بقرية عين الفيجة.//ريف دمشق- وادي بردى  : الجيش السوري يدخل قرية  افرة إحدى قرى وادي بردى.//دير الزور: الطيران الحربي يوجه ضربات مركزة ضد تنظيم داعش في محيط المطار والمقابر فيما تقوم القوى الرديفة باستهداف تجمعات المسلحين .//دير الزور: سلاح الجو يستهدف المسلحين بعدة غارات في منطقة المقابر – قرية البغيلية.. محيط المطار.. محيط الثردة .//حلب : اصابة  شخص بجروح نتيجة اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على أحياء باب جنين وباب أنطاكية في مدينة حلب.// حلب :مقتل القائد العسكري في حركة نور الدين الزنكي المدعو عبد الفتاح منصور بقصف مدفعي من الجيش العربي السوري استهدف احد نقاط المسلحين في البحوث العلمية بريف حلب الغربي.//ريف حمص : قصف الطيران الحربي مواقع لداعش في السخنة وتدمر والدوة غربي تدمر وعند حويسيس وشاعر فيما دارت اشتباكات على اتجاه شريفة وجنوب مطار التيفور وشرقي المحطة الرابعة بريف حمص الشرقي.//مصادر اعلامية : الجيش السوري يسيطر على قرية عفرين ومطاحن الفستق والمداجن ومعمل الصابون وام ميال والجديدة شرق قرية أبو الكروز الحمامات جنوب شرق منطقة خناصر في ريف حلب الشرقي إثر اشتباكات مع مسلحي تنظيم داعش استخدمت فيها الاسلحة الرشاشة الثقيلة والقذائف المدفعية والصاروخية ووقوع قتلى وجرحى في صفوف مسلحي التنظيم.//حمص : استشهاد شخص جراء استهداف المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” قرية الشنية بريف حمص الشمالي الغربي برصاص القنص.

 
الرئيسية / دولي / موسكو : الأميركيون يروننا مذنبين لأننا لا نصلح أخطاءهم ؟

موسكو : الأميركيون يروننا مذنبين لأننا لا نصلح أخطاءهم ؟

 

|| Midline-news || – الوسط  ..

ردت ماريا زاخاروفا، الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، على انتقادات وجهها وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر إلى روسيا حول دورها في محاربة تنظيم “داعش”.

وذكرت زاخاروفا في حسابها على شبكة “فيسبوك”، الثلاثاء 10 يناير/كانون الثاني، أن كارتر زعم، في تصريحات له في 8 يناير/كانون الثاني، أن مساهمة روسيا في محاربة “داعش” تساوي الصفر عمليا.

وفي اليوم التالي، جاءت تصريحات لمدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (“سي آي ايه”) جون برينان، قال فيها: “لو عرفنا آنذاك ما يمكن أن يقوم به داعش، بما في ذلك نمو التنظيم المتسارع في العراق ومن ثم في سوريا، لواصلنا السير في الاتجاه نفسه أم لا؟ على الأرجح، لا. من الصعب أن نقيم الموضوع، لكن لو عرفنا، لكان التاريخ تطور بشكل مختلف”.

وعلقت زاخاروفا على هذا التباين في مواقف البنتاغون و”سي آي ايه” قائلة: “حسب منطق العسكريين الأمريكيين، تعد روسيا مذنبة لأنها لا تصلح الأخطاء الأمريكية”.

وتابعت أن هذه التصريحات الأخيرة، قد تدل على كون كبار المسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي لا يتحادثون ولا يتعاملون مع بعضهم البعض، أو يمكن اعتبار تلك التصريحات ببساطة “سخافة كارثية “. وأضافت: “لكن هذين الأمرين لا يستثنيان بعضهما البعض”.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

شاهد أيضاً

United Nations Names Antonio Guterres As New Secretary-General

هل يحدث غوتيريس “طفرة دبلوماسية” في الأمم المتحدة

|| Midline-news || – الوسط  أكد أنطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة، الأربعاء، عزمه على …