أهم الأخبار
الرئيسية / عربي / منبر البغدادي يؤذن لانتصار الجيش العراقي في الموصل .. انهيار داعش وتبدد دولة الخرافة ..

منبر البغدادي يؤذن لانتصار الجيش العراقي في الموصل .. انهيار داعش وتبدد دولة الخرافة ..

|| Midline-news || – الوسط ..

أعلن التلفزيون العراقي عن انهيار “تنظيم داعش” بعد فرض القوات الحكومية السيطرة على المسجد التاريخي الذي سبق أن أعلن منه زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي عن قيام “دولة الخلافة”.

بدورها أكدت وزارة الدفاع العراقية أن وجود “داعش” في العراق انتهى للأبد، وشددت على أنه لا خيار لعناصر التنظيم إلا الاستسلام، إذ لم يبق للتنظيم أي منطقة في الموصل.

وجاء ذلك بعد الإعلان عن سيطرة قوات مكافحة الإرهاب العراقية أنها سيطرت على جامع النوري والمنارة الحدباء بالموصل في سياق المعارك الشرسة بالمدينة القديمة.

وسبق لوسائل إعلام أن نشرت صورا لأنقاض المنارة والمسجد اللذين قيل إن عناصر “داعش” فجرتهما بعد تسريع وتيرة تقدم الجيش العراقي في البلدة القديمة. وتعد استعادة السيطرة على ما تبقى من هذا المسجد التاريخي، انتصارا رمزيا للجيش العراقي، علما بأن  زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي كان قد أعلن عن قيام “دولة الخلافة” من هذا المسجد بالذات.

وأعلنت قيادة عمليات “قادمون يا نينوى”، اليوم الخميس، عن سيطرة قوات مكافحة الإرهاب على منطقة السرج خانة في الساحل الأيمن من مدينة الموصل، إضافة إلى جامع النوري والمنارة الحدباء.

وأكد قائد العمليات، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، في بيان، أن “القطعات ما زالت مستمرة بالتقدم”.

وقالت مصادر ميدانية ان منطقة جامع النوري ومنارة الحدباء حررت من 4 جهات فيما تقوم وحدات الهندسة بتفكيك الألغام في المكان

وكانت قيادة قوات الشرطة الاتحادية قالت انها مازالت مستمرة بخوض المعارك العنيفة ضد عناصر تنظيم داعش في المحور الجنوبي لمدينة الموصل وتحديدا المدينة القديمة والتقدم نحو أهدافها المرسومة حيث مازالت القطعات تحاصر المدينة وتتقدم نحو أهدافها وبثلاث محاور من قبل الفرقة الثالثة والخامسة والسادسة شرطة اتحادية مسندة من قبل الفرقة الالية وطيران الجيش  والطائرات المسيرة، فيما استمرت قطعات فرقة الرد السريع في  تطهير المستشفى الجمهوري في حي الشفاء .

هذا ولاتزال احياء صغيرة تحت سيطرة تنظيم داعش في الموصل وهي  : حي الفاروق الثانية، وأجزاء من منطقة الميدان وتضم حي النبي جرحيس والقليعات، وراس الكور، وباب جديد، وباب الطوب.

وأضافت المصادر  أن القوات العراقية المشتركة باتت تسيطر على 65% من مساحة البلدة القديمة.

وكالات

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

شاهد أيضاً

الجبير يمزق بالتصريحات الاتفاق النووي .. ويفوق بومبيو بالعدائية النووية لطهران !!

midline-news-الوسط : جدد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم الأحد التأكيد على تأييد الرياض سياسة …