أهم الأخبار


دمشق :استشهاد امرأة وإصابة شخصين جراء سقوط قذيفة صاروخية في محيط أبو رمانة .//دمشق : الجيش السوري يستهدف مواقع لتنظيم “جبهة النصرة” في القابون بصواريخ أرض-أرض قصيرة المدى.//القنيطرة : استشهاد موظفة واصابة اثنين من كوادر مديرية المالية فى القنيطرة جراء سقوط قذيفة اطلقها المسلحون تنظيم “جبهة النصرة” على مبنى المديرية.//القنيطرة: تنسيقيات المسلحين تتحدث عن توغل لدبابات العدو الاسرائيلي بين بلديتي بريقة و بير عجم داخل الاراضي السورية التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة.//ريف حماه : الجيش السوري يبسط سيطرته على قرية الزلاقيات في ريف حماه الشمالي بعد اشتباكات عنيفة مع “جبهة النصرة”.و يحبط هجوم ضخم للمسلحين على قرية المصاصنة ويكبد المسلحين خسائر كبيرة بشرية ومادية.//ريف حماه :استشهاد امرأتين جراء اعتداء تنظيم جبهة النصرة بالقذائف الصاروخية على قرية قرمص بريف حماة الجنوبي الغربي .//حماه : الطيران الحربي السوري يستهدف مواقع المسلحين في لطمين و مورك و اللطامنة و كفرزيتا بريف حماه الشمالي .//ريف حمص الشرقي: الجيش السوري يسيطر على مساحات واسعة جنوب مدينة تدمر بمحيط جبل الابتر بعد معارك عنيفة مع تنظيم “داعش”و سلاح الجو الحربي يستهدف مواقع واليات لتنظيم “داعش” في الصوامع والسخنة شرق تدمر نتج عنها تدمير عدة اليات ومقتل وجرح العديد من مسلحي التنظيم.//حمص : الطيران الحربي السوري ومدفعية الجيش يستهدفان مواقع المسلحين في تلدو و كفرلاها بالحولة وعين حسين بريف حمص ما أسفر عن عدد من الإصابات في صفوف المسلحين .//حمص: مسلحون “النصرة” والفصائل المتحالفة معها يستهدفون قرى قرمص والشنية ومريمين بقذائف الهاون والجيش العربي السوري يرد بوسائطه النارية المختلفة.//درعا :مقتل الناطق الرسمي باسم حركة أحرار الشام المدعو أسامة نصرالله الشريف بمدينة نصيب بريف درعا .//ريف حلب : وفاة طفلين إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم داعش في مدينة بزاعة شمال شرق مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي.//ديرالزور: الجيش السوري يستهدف عدداً من الآليات عائدة لتنظيم “داعش” في محيط مطار ديرالزور العسكري، ويستهدف تحركات ودشم لتنظيم داعش في جبل الثردة والمقابر ومحيط اللواء 137 ويحقق إصابات مباشرة أدت لتدمير عدد من الدشم والآليات.//إدلب : الطيران الحربي استهدف مواقع المجموعات المسلحة في جسر الشغور و صراريف و محيط معرة النعمان بريف إدلب .//ريف الرقة : وفاة 5 مدنيين واصابة آخرين إثر غارة لطائرات “التحالف الدولي” على قرية “السويدية كبيرة” في ريف الرقة الغربي.



الرئيسية / عربي / مقتل وجرح 21 في هجوم بشاحنة مفخخة في سيناء بمصر

مقتل وجرح 21 في هجوم بشاحنة مفخخة في سيناء بمصر

مقتل وجرح 21 في هجوم بشاحنة مفخخة في سيناء بمصر

|| Midline-news || – الوسط  ..

قالت مصادر أمنية وطبية في مصر إن ثمانية على الأقل من رجال الشرطة قتلوا في هجوم على كمين في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء يوم الاثنين.

وقالت ثلاثة مصادر أمنية لرويترز إن الهجوم نفذ بقنبلة زرعت في سيارة لتنظيف الشوارع كان المهاجمون سرقوها قبل عدة أيام. وأضافوا انه بعد انفجار القنبلة أطلق المهاجمون النار وقذائف صاروخية على نقطة التفتيش.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم الذي أسفر كذلك عن إصابة 13 شخصا منهم أربعة من المدنيين. وعثرت الشرطة على جثة أحد المهاجمين كان يقود السيارة الملغومة.

وتشهد شبه جزيرة سيناء تزايدا في أعمال عنف يشنها إسلاميون منذ الإطاحة بالرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في منتصف 2013 بعد احتجاجات حاشدة ضد حكمه.

وبايعت الجماعة المتشددة التي تقود أعمال العنف في سيناء تنظيم داعش في عام 2014 وغيرت اسمها إلى ولاية سيناء. وألقيت عليها المسؤولية في قتل مئات الجنود ورجال الشرطة المصريين منذ ذلك الحين.

وفي أواخر نوفمبر تشرين الثاني أعلن داعش مسؤوليته عن هجوم على نقطة تفتيش أمنية قتل فيه 15 جنديا.

وفي نوفمبر تشرين الثاني حث التنظيم في صحيفته الالكترونية الأسبوعية الأنباء أعضاءه على الانضمام إلى أفرع أخرى للتنظيم تنشط في مناطق مثل سيناء وليبيا واليمن وغرب افريقيا إذا لم يتمكنوا من الوصول إلى ما يطلقون عليه “دولة الخلافة في العراق وسوريا

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

شاهد أيضاً

ظريف يغرد لتيلرسون : التزموا بالاتفاق النووي وتعهداتكم

 || Midline-news || – الوسط… دعا وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الخميس، الإدارة …