أهم الأخبار
الرئيسية / دولي / مقتل شخص في اشتباكات بين قوميين متطرفين ومعارضيهم بولاية فرجينيا الأمريكية

مقتل شخص في اشتباكات بين قوميين متطرفين ومعارضيهم بولاية فرجينيا الأمريكية

 

|| Midline-news || – الوسط ..

 

قتل شخص وأصيب عدد آخر خلال اشتباكات وقعت بين المتطرفين القوميين ومجموعات أمريكية مناهضة للفاشية ومؤيدة لحقوق ذوى البشرة السمراء أثناء تظاهرات للقوميين في حديقة “إيمانسيبايشن” بمدينة شارلوتسفيل بعد أن نظموا الليلة الماضية مظاهرة بجامعة فرجينيا.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن الشرطة المحلية قولها ان 8 أشخاص على الأقل أصيبوا خلال هذه الاشتباكات وإثر ذلك أعلن محافظ فرجينيا تيري ماكاوليف حالة الطوارئ في شارلوتسفيل.

من جهة أخرى صدمت سيارة حشدا في المدينة ما اسفر عن العديد من الجرحى حيث أظهر شريط فيديو بث على مواقع التواصل الاجتماعي سيارة تصدم بعنف مؤخرة سيارة أخرى قبل أن تنطلق مجددا في اتجاه الخلف وسط المتظاهرين ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص في المكان.

إلى ذلك دعا الرئيس دونالد ترامب الأمريكيين إلى الوحدة على وقع المواجهات و”ادانة كل أشكال الكراهية” فيما أكد البيت الأبيض أنه يتابع الأوضاع وأن مستشار ترامب لشؤون الأمن الداخلي توم بوسرت على اتصال بمكتب محافظ الولاية والسلطات المحلية في فرجينيا.

تجدر الإشارة إلى أن القوميين نظموا مظاهرات احتجاجا على قرار السلطات إزالة التمثال للجنرال روبرت الذي قاد قوات الكونفدراليين أثناء الحرب الأهلية في الولايات المتحدة بين الشمال والجنوب في القرن التاسع عشر بينما اعتبرت السلطات هذا التمثال رمزا للعبودية والتمييز العنصري.

 

وكالات

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

شاهد أيضاً

ترامب أمام القضاء في فضيحة دانيالز الحسناء ..هل نستعيد ذاكرة كلنتون ومونيكا

midline-news -الوسط : (أفادت وثائق قضائية يوم الأربعاء بأن محاميا عن نجمة الأفلام الإباحية ستورمي …