أهم الأخبار
الرئيسية / عربي / مقاومو حزب الله الى الحرية مجدداً ..

مقاومو حزب الله الى الحرية مجدداً ..

|| Midline-news || – الوسط  ..

بعد معاناة خاضها أبطال المقاومة الخمسة الأسرى لدى تنظيم جبهة النصرة الإرهابي عادوا إلى الحرية أمس مع استلام آخر أسير منهم عند معبر ” السعن ” في ريف حماه تزامنا مع انطلاق آخر قافلة لمسلحي الجبهة وعائلاتهم باتجاه المناطق التي تسيطر عليها هذه الجماعات اثر اتفاق وقف اطلاق النار الذي بدأ سريانه الاسبوع الماضي .

الاتفاق لم يتم قبوله طوعا فمعارك جرود عرسال والتي سحقت فيها هذه الجبهة الإرهابية كان السبب الأساسي في المضي بهذا الاتفاق .. ايام قليلة ذاقت فيها جبهة النصرة مرارة الهزيمة امام رجال عاهدوا فصدقوا وتم تحرير 90 كيلومترا مربعا من الأراضي الجبلية.

في المرحلة الاولى من هذا الاتفاق تم تسليم الجثث بين حزب الله وجبهة النصرة برعاية الأمن العام اللبناني والصليب الاحمر حيث نقلت سيارات الدفاع المدني جثث قتلى المسلحين باتجاه عرسال كما تم بالتوازي نقل جثامين شهداء حزب الله من عرسال الى بلدة اللبوة.

وسلم حزب الله جثث 9 قتلى من التنظيم الارهابي فيما نقلت جثامين خمسة من عناصر حزب الله الى اللبوة وسط استقبال شعبي حاشد ، كما افرجت جبهة النصرة عن 3 من عناصر الحزب مقابل إخلاء سبيل 3 سجناء للتنظيم في لبنان .

في المرحلة الثانية تم تجميع مسلحي النصرة وعائلاتهم في مراكز الجيش اللبناني في عرسال تمهيدا لنقلهم إلى الأراضي السورية الواقعة تحت سيطرة المعارضة على 5 دفعات يتزامن كل منها مع إطلاق عنصر من عناصر حزب الله وستشمل كذلك انتقال عائلات المسلحين وغيرهم من النازحين .

حاول تنظيم “جبهة النصرة ” الإرهابي المماطلة وتأخير تنفيذ المرحلة الثانية من الاتفاق مشترطا الإفراج عن 4 سوريين ولبناني فيما كانت الحافلات التي بلغ عددها 155 كانت جاهزة وبانتظار سريان المرحلة الثانية للانطلاق .

إلا أن الاتفاق واصل مسيرته وغادر نحو سبعة آلاف سوري بينهم مسلحي جبهة النصرة وعائلاتهم منطقة عرسال لتطوى صفحة الجرود في عرسال بقضاء المقاومة اللبنانية على جبهة النصرة وتنظف تلك المنطقة من دنسهم.

وكالات

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

شاهد أيضاً

بن سلمان المتهور “يبشر “اليمن السعيد باستمرار الحرب ..ويقزم أزمة قطر بالثلاثة

|| Midline-news || – الوسط : قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الخميس …