أهم الأخبار
الرئيسية / ثقافة / معرض الكتاب بدمشق :1100 عنوان عن الحرب في سورية

معرض الكتاب بدمشق :1100 عنوان عن الحرب في سورية

midline-news-الوسط :
ضم معرض شهر الكتاب السوري الذي أقامته الهيئة العامة السورية للكتاب في كلية الحقوق بجامعة دمشق اليوم مئات العناوين من مختلف صنوف المعرفة والفكر والسياسة والأدب وأدب الطفل والكتب المترجمة.
ويشكل المعرض فرصة لعرض إصدارات هيئة الكتاب الحديثة والقديمة ويتزامن مع معارض مماثلة تنظمها الهيئة في مديريات الثقافة بعدد من المحافظات.
وقال الدكتور ثائر زين الدين مدير عام هيئة الكتاب “شهر الكتاب السوري تقليد سنوي للاحتفاء بالكتاب السوري تأليفا وإعدادا وترجمة حيث تحرص الهيئة على إقامته لتقديم المنتج الثقافي في البلاد لشريحة الشباب المثقف ولذلك ننظمه في الجامعات لاستقطاب هذه الشريحة ولا سيما بعد إطلاق سلسلة إصدارات المواهب الشابة في الهيئة”.
نهى ونوس مديرة مديرية المعارض في الهيئة قالت: “يحتوي المعرض 1100 عنوان بعدد نسخ يقارب 12 ألف كتاب تقدم للقارئء بأسعار رمزية تصل إلى حسم 60 بالمئة”.
أيمن الحسن مدير التأليف في هيئة الكتاب لفت إلى اهمية التركيز في الوقت الحالي على إصدار كتب فكرية تتعلق بالحرب على سورية بعضها مترجم لباحثين أجانب إضافة إلى كتب اختصاصية تتناول قضايا فنية وسينمائية لسد النقص الحاصل ضمن هذا المجال.

الشاعر والإعلامي علي الدندح رأى أن تنوع الكتب في المعرض حالة صحية تؤكد تحدي المثقف السوري لظروف الحرب وللفكر الظلامي الذي يحارب المعرفة معتبرا أن سعر الكتاب الرمزي في المعرض بصورة تراعي دخل الطلبة يتيح لهم اقتناء إصدارات عديدة.

الطالبتان جمانة أحمد وهنادي الحصري لفتتا إلى أنهما اقتنيتا عشرات الكتب بنوعية جيدة وبسعر قليل يقل بكثير عما هو موجود في المكتبات ما يجعل من المعرض فرصة للطالب لبناء مكتبته الخاصة وبالاختصاص الذي يريد بأزهد التكاليف.

يشار إلى أن المعرض مستمر لغاية الـ 10 من أيار القادم.

شاهد أيضاً

دريد لحام يعيد “مسرح الشوك” ويتجنب الاساءة لتاريخه الفني

|| Midline-news || – الوسط : في أواخر ستينيات القرن الماضي أنشأ الفنان الراحل عمر …