أهم الأخبار
الرئيسية / دولي / ما أمرَ به سلمان ينفذه داعش .. شهداء و جرحى في هجومين على البرلمان ومرقد الخميني في طهران

ما أمرَ به سلمان ينفذه داعش .. شهداء و جرحى في هجومين على البرلمان ومرقد الخميني في طهران

|| Midline-news || – الوسط  ..

هذا ما وعدت به السعودية دماء وضربات ارهابية في العمق الايراني  وان تبنى داعش العمليات الارهابية في طهران فهذا لايفسد للشراكة الأميركية السعودية في سفك الدماء قضية  ..

اعتداءان ارهابيان  على مبنى مجلس الشورى الاسلامي ومرقد الامام الخميني الراحل في جنوب العاصمة طهران  صباح اليوم  اسفرا 33 جريحا.

فيما استشهد جراء الهجوم الارهابي على مبنى البرلمان 4 اشخاص، اثنان من الحراس واثنان من موظفي مكاتب النواب.

وافادت انباء بان انتحاريا من الخلية الارهابية التي هاجمت مرقد الامام الخميني  قد فجر نفسه بعد محاصرته فيما قتل انتحاري اخر برصاص القوات الامنية وانه تم اعتقال امراة ضمن الخلية.

كما وردت انباء عن سماع دوي انفجار في الطابق الذي يتحصن به الارهابيون في احد مباني مجلس الشورى الاسلامي، حيث قيل بانه يعود لتفجير احد الانتحاريين نفسه.

المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي حسين نقوي حسيني  اعلن  عن اعتقال احد عناصر الخلية الارهابية التي هاجمت البرلمان.وقال نقوي حسيني في تصريح لوكالة انباء “فارس” ان القوات تمكنت من اعتقال احد عناصر الخلية الارهابية التي اطلقت النار في مبنى مجلس الشورى الاسلامي صباح اليوم الاربعاء.

واضاف، ان سائر عناصر الخلية الارهابية هم الان محاصرون من قبل القوات الامنية وليس بامكانهم القيام باي عمل.وقال، انه على ادعياء مكافحة الارهاب الكاذبين ان يروا ان الجمهورية الاسلامية الايرانية هي في الخط الامامي لمكافحة الارهاب وهي مستهدفة من قبل الجماعات الارهابية.

من جانبه اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي في ايران علي لاريجاني بانه قد تم التصدي للارهابيين الجبناء الذين تغلغلوا في المجلس.وقال لاريجاني،في تصريح ادلى به حول الاعتداء الارهابي على المجلس ان الارهابيين يخططون لتعكير الاجواء في ايران التي تعد قطبا فاعلا ومؤثرا في مكافحة الارهاب.واضاف، ان هذه المشكلة جزئية وان القوات الامنية الايرانية تعاملت مع الوضع بكل جدية.واثنى على النواب الذين حافظوا على الهدوء اثناء انعقاد الجلسة وواصلوا نشاطاتهم بقوة.

وانتشر على وسائل الإعلام فيديو يظهر تبني داعش للعملية الارهابية في مجلس البرلمان .

وكالات

 

شاهد أيضاً

بومبيو : لاشيء لدي لأقوله حول ادعاءات تركية عن مقتل الخاشقجي وسنعطي الرياض وانقرة المزيد من الوقت

|| Midline-news || – الوسط .. قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، مرة أخرى إن …