أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / لأول مرة…الجيش الأمريكي يحصل على “قفازات النانو”

لأول مرة…الجيش الأمريكي يحصل على “قفازات النانو”

|| Midline-news || – الوسط .

اخترع الفيزيائيون الأمريكيون مادة نانوية ذات برنامج تسخين لدرجات حرارة مريحة حتى في الطقس البارد جدا في القطب الشمالي، وذلك باستخدام بطارية عادية. وتم صنع هذه المواد، بتكليف من الجيش الأمريكي. وقدم العلماء الاختراع في الاجتماع السنوي للجمعية الكيميائية الأمريكية في واشنطن.

قالت باولا دي أنجيلو، من مختبر الجيش الأمريكي في “ناتيك”: تم تطوير جزء كبير من الملابس العسكرية المخصصة لفصل الشتاء قبل أكثر من 30 عاما. ولذلك، جنود اليوم في كثير من الأحيان يشترون ملابس الشتاء من المتاجر. من ناحية أخرى، فهذه الملابس لن تحمي المظليين من الخدر في الأطراف، إذا قاموا بعملية إنزال في منطقة القطب الشمالي. لذلك قررنا إنشاء مثل هذه القفازات، التي وظيفتها أن تعمل في ظروف قاسية”.

وقد ألهم الفيزيائية على الاختراع، زملاؤها من معهد “ماساتشوستس” للتكنولوجيا، الذين قاموا بصنع قميص مع تبريد الجسم بـ3-4 درجات، وأسلاك التي يمكن أن تكون ساخنة عند تمرير التيار الكهربائي من خلالها مع عكسها للحرارة العام الماضي.

ومع استخدام كل من هذه الأفكار، قام العلماء بخلق نسيج قطني — ورقي، يمكنه تسخين نفسه إلى 37 درجة مئوية في دقيقة واحدة فقط، وذلك باستخدام بطارية عادية أو البطارية من ساعة. والقفازات من النسيج أخف بكثير وأرق من الصوف أو الجلود أو نظائرها الاصطناعية وتسمح بذلك للجنود على تحمل الضغط والصعوبات خلال المعركة.

 

تتألف هذه المادة من ثلاثة مكونات — نسيج قطني منسوج فيه الفضة، وطلاء من البوليمر يحمي المعدن من الاتصال بالماء، وفي نفس الوقت ينقل الهواء. ووفقا للعلماء، يمكن أن تتحمل غسل الأسلاك عدة يمرات وغيرها من الأحمال الميكانيكية الثقيلة، وهذا يسمح باستخدام مثل هذه الملابس الدافئة في ظروف القتال.

 

وفي المستقبل، يمكن استخدام مثل هذا النسيج ليس فقط من قبل الجيش الأمريكي، ولكن أيضا من قبل الشركات المصنعة للملابس الدافئة للمدنيين، بما في ذلك محبي المغامرات الخطيرة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
3

شاهد أيضاً

الكرملين لترامب : الكيميائي بدوما مزيف ولن ندخل في دبلوماسية تويتر

midline-news- الوسط: وصف المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول عزمه …