أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / قسد تسلم دمشق جثامين 44 شهيدا من الجيش السوري .. وترفع يدها عن مشفى الطبقة

قسد تسلم دمشق جثامين 44 شهيدا من الجيش السوري .. وترفع يدها عن مشفى الطبقة

|| Midline-news || –الوسط :

وسط أنباء عن تسليمها مشفى الطبقة الوطني للدولة السورية، سلمت “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” أمس الثلاثاء جثامين 44 شهيداً من الجيش العربي السوري ممن استشهدوا من عناصر “اللواء 93“.
وذكرت مواقع إلكترونية تابعة للمجموعات السملحة، أن “قسد” سلمت إدارة مشفى الطبقة الوطني للدولة، “وهو جزء من مجموعة الاتفاقيات الإدارية والخدمية التي تمّت مؤخراً بين الطرفين في العاصمة دمشق” في إشارة إلى الاجتماع الذي عقد نهاية الأسبوع الماضي في دمشق بين وفد “مجلس سورية الديمقراطية – مسد” الجناح السياسي لـ”قسد” وبين ممثلين عن الحكومة السورية.
ولفتت المواقع إلى أن وفداً إدارياً من مديرية صحة محافظة حماة برئاسة مديرجمال الحمود زار بتاريخ 12 الجاري المشفى الوطني في الطبقة، لتقييم الأوضاع في المشفى.
والإثنين الماضي دعا “مجلس سوريا الديمقراطية” في بيانٍ نشره عبر معرفاته على الإنترنت، جميع القوى السياسية الديمقراطية السورية للانخراط والانضمام إلى المسار السياسي، مؤكداً أن اللقاء مع دمشق كان كـ “بادرة للحل سياسي”.
وجاء في البيان ان جميع القوى والأحزاب السياسية الكردية أكدت على أهمية هذا اللقاء كبادرة للحل السياسي وضرورة استمراريته، معتبراً أن ما سيُنجز في الجانب الخدمي والفني يعد نقطة ارتكاز لبناء الثقة وحسن النية بين الطرفين، كما دعوا جميع الأطراف السياسية للانضمام إلى مسار المحادثات مع الحكومة في دمشق “ليكون أكثر قوةً وتأثيراً في وضعِ نهايةٍ للعنف والحرب وإنقاذ البلاد
والشعب السوري من الأزمة الراهنة”، على حد قولهم.
وبحسب مواقع إلكترونية معارضة، فإن رتلاً مؤلفاً من سيارات للجيش العربي السوري دخل أول من أمس إلى المنطقة المحيطة باللواء ٩٣ في عين عيسى بريف الرقة الشمالي، بهدف تفقّد جثامين شهداء قضوا خلال هجوم تنظيم “داعش” الإرهابي على اللواء في آب 2014، في حين ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن عدد الجثامين 35 فقط.

في المقابل، قال المركز الإعلامي لـ”قسد” في بيان نشره على حساباته الإلكترونية أن “التسليم جرى عند معبر الطبقة، من قبل وفد ترأسته عضو الرئاسة المشتركة لمكتب التنمية والشؤون الإنسانية في “مجلس سوريا الديمقراطية” سوزان علوش وعضو الرئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني ليلى مصطفى وقيادة من “قسد”، لافتة إلى أن قيادات مدنية وعسكرية من الدولة كانت في استقبالهم، وقد تسلمت الجثامين مع الأوراق الثبوتية والأغراض الشخصية العائدة لأصحاب الجثامين”.

واعتبرت علوش أن “هذا العمل يأتي كمبادرة إنسانية من جانب “مجلس سوريا الديمقراطية” لتسلم هذه الجثامين لذويهم”، متوقعة “وجود مقابر جماعية أخرى في محيط بلدة عين عيسى يجري البحث عنها”.

شاهد أيضاً

اغتيال كيماوي لخبراء “النصرة” الأجانب في إدلب

|| Midline-news || – الوسط .. ذكرت مصادر إعلامية وأهلية متطابقة في ريف إدلب عن …