أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / قاعدة التنف السورية .. بين انسحاب واشنطن وبقائها في تصريحات المخابرات .. هل يفعلها ترامب ؟

قاعدة التنف السورية .. بين انسحاب واشنطن وبقائها في تصريحات المخابرات .. هل يفعلها ترامب ؟

|| Midline-news || – الوسط ..

قرر الجيش الأمريكي مغادرة قاعدة “ التنف ” السورية وأعطى حلفائه السابقين 24 ساعة من أجل إلقاء السلاح في هذه المنطقة ، وفقا لمصادر غير رسمية وغير مؤكدة ، وفق ما نقلته صحيفة “ فزغلياد ” الروسية .

ونقلت الصحيفة عن ناشط على “ تويتر”، اسمه وائل الحسين، قوله : الولايات المتحدة تخلت عن التنف ، وأعطت لحلفائها 24 ساعة لإلقاء السلاح.

وبالإضافة إلى ذلك أكد The’Nimr’Tiger في “تويتر” : “ أنه بعد تخلي الولايات المتحدة عن التنف ، أن جماعة “ جيش قيادة الثورة ” سلمت نفسها للجيش السوري .

وتشكلت هذه المجموعة في عام 2015 سميت أولا ـ”الجيش السوري الجديد”، وبعدها كـ”جيش قيادة الثورة” وكانت متواجدة في التنف وكانت جزءا من مايسمى “الجيش السوري الحر”.

وكانت قد نقلت رويترز عن مسؤولين أن القوات الأميركية نقلت منظومة صواريخ إلى قاعدة لها في التنف بجنوب سوريا قرب الحدود مع العراق والأردن، وأكد ناشطون سوريون تزايد حجم القوات الأميركية هناك، بينما نفى متحدث عسكري أميركي إنشاء قاعدة جديدة هناك.

وقال مصدران بالمخابرات الأميركية اليوم الأربعاء إن نظام راجمات الصواريخ الأميركية المتطورة السريعة الحركة (هيمارس) موجود الآن في القاعدة الصحراوية، وذلك مع تصاعد التوتر بعدما ضربت قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة قوات سورية وحلفاء لها

وقال مصدر كبير بالمخابرات “ لقد وصلت ( المنظومة ) الآن إلى التنف وهي تمثل تعزيزا كبيرا للوجود العسكري الأميركي هناك”، وأضاف أنها نشرت مع فصائل تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية بدعم من واشنطن.

من جانبه  صرح  رئيس تحرير صحيفة الثورة علي القاسم أن كل المؤشرات  ترجح خروج واشنطن من التنف حيث أن هذه القاعدة وجدت لامداد المسلحين في المنطقة الشمالية وبعد عمليات الجيش السوري وتقدمه هناك بات واضحاً ان قاعدة التنف اصبحت عبئا”  على واشنطن ومن المتوقع ان تبدأ بتفكيكها .

وكالات

شاهد أيضاً

أردوغان : ترامب بارك العمل العسكري ضد الأكراد في شرق الفرات

|| Midline-news || – الوسط وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رد فعل نظيره الأمريكي …