أهم الأخبار
الرئيسية / خاص الوسط / في اختفاء خاشقجي الغامض .. اغتيال للرأي أم ابتزاز!!

في اختفاء خاشقجي الغامض .. اغتيال للرأي أم ابتزاز!!

|| Midline-news || – الوسط ..

نشرت شبكة “دويتشه فيله” الألمانية تقريراً خاصاً عن الحديث الذي أدلى به الصحفي جمال خاشقجي  قبل يوم من إختفائه الغامض ، حيث علق فيه على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول مكالمته مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وأن المملكة لن تصمد سوى أسبوعين من دون حماية واشنطن.

وخلال اللقاء مع “دويتشه فيله”، وصف خاشقجي التصريحات بأنها “رسالة واضحة لإظهار السعودية بأنها دولة غير قادرة على الدفاع عن نفسها من دون دعم أمريكي”.

وقال خاشقجي عبر التسجيل الذي نشرته الشبكة إن ترامب مخطئ بظنه أنه هو من يحمي السعودية في مواجهة إيران. وأكد، أن بلاده “تستطيع حماية نفسها بقدراتها الذاتية وبامتدادها الإسلامي، شرط أن تعيد ترتيب تحالفاتها من جديد”.

وقال الصحفي السعودي إنه لا يرى أن التصريحات “ابتزازا” أمريكيا جديدا للسعودية مضيفا “التصريحات توظيف رخيص من ترامب، الذي يخاطب قاعدته الانتخابية عبر الإساءة إلى المملكة. وهو ما ينبغي أن تحتج عليه هذه الأخيرة وترفضه، خاصة إذا ما استمر ترامب على المنوال ذاته”.

وقال خاشقجي في رسالة إلى السعودية والملك سلمان: “السعودية لا تزال تراهن على ترامب لأجل تنفيذ ما وعدها به، أي تحجيم دور إيران في المنطقة، لكن المطلوب من السعودية في الآن ذاته إعادة تقييم وضع العلاقات مع ترامب الذي أضحى موقفه في داخل الولايات المتحدة ضعيفا”.

وتابع الصحفي المختفي حاليا: “إن افترضنا أن السعودية ستواجه ايران، فستكون حربا مكلفة على الطرفين وعلى العالم. أما السعودية فهي تملك قوة كافية لحماية نفسها، ولا تحتاج سوى أن تعرف من هم حلفاؤها”. ويوضح خاشقجي أكثر أن الرياض “تستطيع حماية نفسها بقدراتها الذاتية وبامتدادها الإسلامي، شرط أن تعيد ترتيب تحالفاتها من جديد”.

وكالات

شاهد أيضاً

الأونورا ترحب بقرار دمشق..وتؤكد: مخيمات مدمرة لكن الأهالي يعودون

قالت وكالة “إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين” (أونروا)، التابعة للأمم المتحدة، إن معظم منشآتها في سوريا …