أهم الأخبار
الرئيسية / دولي / فيديو :بالصواريخ البالستية على شرق الفرات السوري إيران ترد على هجوم الأهواز

فيديو :بالصواريخ البالستية على شرق الفرات السوري إيران ترد على هجوم الأهواز

|| Midline-news || – الوسط ..

استهدفت إيران بالصواريخ البالستية  ‘ارض-ارض’  ما قالت إنه  مقار لقادة جريمة الاهواز الإرهابية في شرق الفرات، وافادت المعلومات الواردة من إيران  عن مقتل  عدد كبير من الارهابيين التكفيريين ” 40″  من قادة وعناصر تنظيم داعش الارهابي .

وذكرت وكالة فارس أن الصواريخ أطلقت من مدينة كرمانشاه غربي ايران وأصابت أهدافها بدقة في مدينة البوكمال شرق الفرات بعد عبورها أجواء مدينة تكريت العراقية.

الحرس الثوري الإيراني أصدر بيان أكد فيه قيام حرس الثورة الاسلامية صبيحة اليوم الإثنين الأول من تشرين الاول باستهداف مقر الإرهابيين التكفيريين المرتزقة المدعومين من جانب الولايات المتحدة الامريكية ومن أصحاب الأموال والدولارات ، وذلك بصواريخ باليستية تم توجيهها نحو شرق الفرات في سورية  وذلك تلبية لأوامر “سماحة قائد الثورة الاسلامية والقائد العام للقوات المسلحة آية الله الإمام علي الخامنئي،”
واضاف البيان : إنه خلال هذه العمليات التي سُمّيَت بعمليات «ضربة محرم»  تم إستهداف هؤلاء الإرهابيين التكفيريين بستة صواريخ باليستية من نوع أرض _أرض تم إطلاقها من قاعدة القوة الجوية الفضائية التابعة لحرس الثورة الاسلامية غرب البلاد ، حيث إجتازت هذه الصواريخ مسافة 570 كيلومتراً لتلحق باولئك المرتزقة ضربة مبيدة ومميتة.

وتبعاً لهذه العمليات قامت سبع طائرات مسيّرة قتالية تابعة لقوات الحرس بقصف مقرات تجمع وإسناد تابعة لهؤلاء الإرهابيين المرتزقة الذين يحظَون بتمويل من الإستكبار العالمي.

و بناء على التقارير والمعلومات الدقيقة الواردة، قُتِلَ في هذه العمليات عدد من قادة الزمرة وعناصرها القيادية التي خططت لجريمة أهواز أو اُصيبوا بجراح فضلاً عن تدمير بُناهم التحتية العسكرية ومستودعاته عتادهم.

يُذكر بأن خلية ارهابية إنفصالية مؤلفة من 5 عناصر أطلقت علي نفسها تسمية «الأحواز» كانت قد هاجمت يوم السبت الماضي الثاني والعشرين من أيلول عرضاً عسكرياً اقيم في مدينة الاهواز بمناسبة بدء اسبوع الدفاع المقدس ما ادى الى استشهاد 25 مواطناً واصابة 69 اخر بينهم نساء واطفال وعسكريون شاركوا في العرض، فيما قُتِل الارهابيون الخمسة.

وذكرت قناة “العالم” أن الهجوم أتى تزامنا مع اجتماع لقادة تنظيم “داعش” في مقر قيادتهم في مدينة البوكمال، وأسفر عن مقتل 40 منهم حسب البيانات الأولية.

وأشارت إلى أن القصف الإيراني دمر عددا من مستودعات الذخيرة قرب مكان اجتماع الإرهابيين، ما أدى إلى سماع انفجارات ضخمة في منطقة شرقي الفرات وأرجاء البادية.

المصدر:  وكالات

شاهد أيضاً

مقتل 4 اشخاص في هجوم وسط مدينة ستراسبورغ الفرنسية

|| Midline-news || – الوسط .. لقى ما لا يقل عن 4 أشخاص مصرعهم وأصيب …