أهم الأخبار
حلب : المسلحون يستهدفون محيط القصر البلدي والمتحف الوطني بقذائف هاون عدة.//دمشق – القابون :اصابة احد عناصر الجيش السوري بطلقة قناصة بالقرب من معمل الصابون مصدرها المجموعات المسلحة بمنطقة القابون .//دمشق .. وادي بردى : استهدافات مدفعية و جوية لمواقع المسلحين في روس القلاع ، حارة السيل ، حاره حورتا ومنطقة المحطة ومنطقه الدوار التحتاني بقرية عين الفيجة.//ريف دمشق- وادي بردى  : الجيش السوري يدخل قرية  افرة إحدى قرى وادي بردى.//دير الزور: الطيران الحربي يوجه ضربات مركزة ضد تنظيم داعش في محيط المطار والمقابر فيما تقوم القوى الرديفة باستهداف تجمعات المسلحين .//دير الزور: سلاح الجو يستهدف المسلحين بعدة غارات في منطقة المقابر – قرية البغيلية.. محيط المطار.. محيط الثردة .//حلب : اصابة  شخص بجروح نتيجة اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على أحياء باب جنين وباب أنطاكية في مدينة حلب.// حلب :مقتل القائد العسكري في حركة نور الدين الزنكي المدعو عبد الفتاح منصور بقصف مدفعي من الجيش العربي السوري استهدف احد نقاط المسلحين في البحوث العلمية بريف حلب الغربي.//ريف حمص : قصف الطيران الحربي مواقع لداعش في السخنة وتدمر والدوة غربي تدمر وعند حويسيس وشاعر فيما دارت اشتباكات على اتجاه شريفة وجنوب مطار التيفور وشرقي المحطة الرابعة بريف حمص الشرقي.//مصادر اعلامية : الجيش السوري يسيطر على قرية عفرين ومطاحن الفستق والمداجن ومعمل الصابون وام ميال والجديدة شرق قرية أبو الكروز الحمامات جنوب شرق منطقة خناصر في ريف حلب الشرقي إثر اشتباكات مع مسلحي تنظيم داعش استخدمت فيها الاسلحة الرشاشة الثقيلة والقذائف المدفعية والصاروخية ووقوع قتلى وجرحى في صفوف مسلحي التنظيم.//حمص : استشهاد شخص جراء استهداف المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” قرية الشنية بريف حمص الشمالي الغربي برصاص القنص.

 
الرئيسية / سورية / ” فانتازيا ” أوباما تنتقده .. وتصفق لترامب

” فانتازيا ” أوباما تنتقده .. وتصفق لترامب

|| Midline-news || – الوسط  ..

من الجدير بالذكر في البداية أن الرئيس الأميركي المغادر باراك أوباما كان قد وصف المعارضة السورية  بأنها ” فانتازيا ” ، قبل أن يوجه البنتاغون إلى ضرورة العمل على خلق ” معارضة سورية معتدلة ” ويرصد لها للتدريب والتسليح ما قيمته خمسمئة مليون دولار في ذلك الحين .

من هذه الفانتازيا خرجت قيادات ” الجيش السوري الحر ” لتوجه رسائل خاصة لإدارة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب على أمل ” تعديل وتصويب ” التعامل مع ” المعارضة السورية المعتدلة ” في الأسابيع القليلة المقبلة.

ونقلت تقارير إعلامية عن المتحدث باسم ” الجيش الحر ” في سورية أسامه ابو زيد ، إن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أعطى المعارضة السورية آمالا مزيفة، لافتا إلى أنه يأمل بإدارة أمريكية مختلفة مع تولي الرئيس المنتخب، دونالد ترامب، رئاسة أمريكا في الـ20 من الشهر الجاري.

تصريحات ابو زيد نقلها برنامج لمراسلة سي إن إن كريستيان أمانبور حيث عبر عن طموحه بان هناك إختلافا في التعاطي مع الملف السوري مع إدارة ترامب.

وتحدث ابو زيد عن أوباما قائلاً : كان يعطينا وعوداً بنفس الوقت الذي يوقع فيه الإتفاق النووي مع إيران .

وتابع أبو زيد : “ تدمير داعش يتطلب إصرارا سياسيا وإخلاصا وليس فقط تحقيق أهداف سياسية على المدى القصير ، وإذا كان ترامب جدياً بما فيه الكفاية لإنهاء داعش عليه أن يكون لديه إصرار سياسي أولاً ، وأن تكون خياراته صحيحة فيما يتعلق بمن يتحالف معه على الأرض ويمكنه بالفعل تدمير داعش ، الغارات الجوية لا يمكنها أبدا أن تكون كافية لتدمير داعش ” .

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

شاهد أيضاً

احفظ

لافروف : الملف السوري نقطة تماسنا الأولى مع واشنطن

 || Midline-news || – الوسط .. قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: أنَّ الولايات المتحدة …