أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / عودة سورية للبرلمان الدولي .. ايطاليا : نشجع المصالحات والرئيس الأسد جزء من الحل

عودة سورية للبرلمان الدولي .. ايطاليا : نشجع المصالحات والرئيس الأسد جزء من الحل

|| Midline-news || – الوسط

في خطوة تدل على بدء عودة مياه الدبلوماسية إلى مجاريها بين دمشق والغرب على المستوى البرلماني شهدت اجتماعات الجمعية الدورة /  /35 للاتحاد الدولي البرلماني في جنيف مشاركة سورية بوفد برلماني تترأسه هدية عباس رئيسة البرلمان السوري .
اللافت بالاجتماع هو التقارب الذي حصل بين الوفد السوري ووفد مجلس الشيوخ الإيطالي برئاسة بيير فرناندو كاسيني رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان ،حيث ناقشت الجلسات المشتركة بين الوفدين السوري والايطالي الأوضاع في سورية والتعاون المتبادل من اجل مكافحة الإرهاب على الأراضي السورية .
وقدمت الدكتورة عباس شرحاً للتجربة السورية في محاربة الإرهاب مشيرة الى أن الدولة السورية تسير في اتجاهين متلازمين الأول محاربة الإرهاب ميدانيا ، والثاني إجراء مصالحات وطنية من أجل إعادة الأمن والاستقرار ورفع المعاناة عن السوريين وتقديم المساعدات الإنسانية للمواطنين المحاصرين من قبل الإرهابيين .

من جانبه أكد كاسيني أن إيطاليا منذ البداية وقفت ضد الحرب في سوريا ، وهي تدعم المصالحات الوطنية التي تقوم بها الحكومة السورية لأن من شأن هذه المصالحات الدفع باتجاه الحل السياسي .

وأضاف كاسيني إن إيطاليا ترفض الحصار الاقتصادي على سورية وهي منذ ثلاثة أيام رفضت مبدأ فرض العقوبات في المجلس الأوروبي ،  موضحاً أنه لا يحق لأحد التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى وأن  “ الرئيس بشار الأسد جزء من الحل لأنه يحظى بدعم وتأييد أغلبية الشعب السوري ” داعيا إلى العودة إلى الحوار بين أوروبا وأمريكا وروسيا وسورية .

من جهة ثانية بحثت الدكتورة عباس مع رئيسة الجمعية الوطنية في جنوب أفريقيا باليكا امبيتي العلاقات البرلمانية بين البلدين وسبل تفعيلها وكذلك الأوضاع في سورية والمنطقة.

من جهتها نوهت امبيتي بصمود الشعب السوري ضد هذه الحرب الظالمة مؤكدة أن جنوب أفريقيا تدعم هذا الصمود وهي تدرك تماما أن وسائل الإعلام لعبت دورا كبيرا في تشويه حقيقة ما يجري في سورية وأكدت امبيتي أهمية توسيع علاقات التعاون البرلماني بين مجلس الشعب والجمعية الوطنية في جنوب أفريقيا وأنه سيتم وضع برنامج لتبادل الزيارات بين الجانبين في القريب العاجل.

كما التقت الدكتورة عباس الوفد البرلماني الإيراني المشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي برئاسة الدكتور مصطفى كفاكبيان وتم خلال مناقشة سبل تدعيم الموقف المشترك للبلدين حيال القضايا الراهنة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

شاهد أيضاً

الأسد :وجهنا ضربة قاصمة للغرب وايران شريكتنا

 || Midline-news || – الوسط :  أكد الرئيس السوري بشار الأسد، أن نجاح القوات السورية …