أهم الأخبار
الرئيسية / خاص الوسط / ” عنجهية ” ترامب تمارس على الأوروبيين أيضاً .. باعتباره ” السيد الأميركي ” – فيديو

” عنجهية ” ترامب تمارس على الأوروبيين أيضاً .. باعتباره ” السيد الأميركي ” – فيديو

|| Midline-news || – الوسط  ..

في حركة غير متوقعة ( إلا من شخص كالرئيس الأميركي الحالي ) قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدفع رئيس وزراء جمهورية الجبل الأسود دوسكو ماركوفيتش بيده بطريقة غير متوقعة وغير لائقة ،  ليفسح المجال لنفسه للوقوف في الصف الأمامي خلال اجتماعات قمة حلف شمال الأطلسي في بروكسل أمس الخميس .

وظهر ترامب في تصوير فيديو وهو يزيح بيده ماركوفيتش ، الذي كان يحضر أول قمة للحلف ، ليتقدم للصف الأمامي بين مجموعة من الزعماء ثم وقف مزهوا يهندم سترته قرب الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرج .

التعليقات على وسائل التواصل استهجنت تصرف ترامب غير المبرر ، وطريقة تعاطيه مع ماركوفيتش ، التي تظهر الذهنية التي تحكم الرئيس الأميركي الجديد في تعامله مع حلفائه الأوروبيين .

الانتقادات نبهت إلى ضرورة الحذر في التعامل مع ترامب ، وحذرت التعليقات من السياسات التي سيتعبها ترامب مع أوروبا ، خاصة أنه من المؤيدين لتفكيك الاتحاد الأوروبي ، ويهدف إلى إضعاف أوروبا ، وضمان تبعيتها الكاملة لأميركا .

ترامب لم يطمئن الأوروبيين في قمة الناتو ، بل أكد من خلال تصريحاته ومواقفه على تخوفات دول الاتحاد الأوروبي ، وخاصة أنه لم يصرح بشكل واضح عن التزام الولايات المتحدة الأميركية بالدفاع عن دول الحلف في حال تعرضها لأي هجوم ، وهو ما كانت تنتظر دول أوروبا أن تسمعه من ترامب .

رئيس وزراء جمهورية الجبل الأسود دوسكو ماركوفيتش ، علق على حادثة دفع ترامب له ن بشكل دبلوماسي قائلاً : أن الحادث الذي وقع مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، “غير مؤذي ” ومن الطبيعي أن يقف الرئيس الأميركي في الصف الأمامي .

وأضاف ماركوفيتش  : ” أنا حقا لم أولي اهتماما لذلك ، شاهدت ردود الفعل على شبكات التواصل الاجتماعية ، هذا عمل لا يزعّل ” .

وسائل الإعلام نقلت الصورة وظهر تصرف ترامب بشكل استفزازي وغير لائق في الأعراف الدبلوماسية .

ويضاف هذا التصرف الفظ إلى تصريحات ترامب ” الفظة ” كما ذكر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج ، لتؤكد ” عنجهية ” السيد الأميركي ممثلاً بالرئيس ترامب ، في تعامله مع الأوروبي .

الرئيس الأميركي كان قد صرح قبل القمة أن حلف الناتو ” متقادم ” ، وأن على أوروبا أن تزيد من حصتها في الإنفاق على الناتو .

كما طالب ترامب دول أوروبا بتسديد ديون مستحقة للولايات المتحدة ، وقال أن المبالغ التي تدفها الولايات المتحدة الأميركية إلى حلف الناتو لن تكون منصفة بالنسبة إلى دافع الضرائب الأميركي .

لم يتوانى الرئيس الأميركي عن وصف الألمان بأنهم أشرار ، لأنهم استطاعوا الوصول إلى سوق السيارات الأميركي ، والحضور فيه بقوة ، وتوعدهم بأن ذلك ن يستمر .

الفيديو المرفق يظهر تصرف ترامب مع ماركوفيتش ..

وكالات

شاهد أيضاً

الأونورا ترحب بقرار دمشق..وتؤكد: مخيمات مدمرة لكن الأهالي يعودون

قالت وكالة “إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين” (أونروا)، التابعة للأمم المتحدة، إن معظم منشآتها في سوريا …