أهم الأخبار
حلب : المسلحون يستهدفون محيط القصر البلدي والمتحف الوطني بقذائف هاون عدة.//دمشق – القابون :اصابة احد عناصر الجيش السوري بطلقة قناصة بالقرب من معمل الصابون مصدرها المجموعات المسلحة بمنطقة القابون .//دمشق .. وادي بردى : استهدافات مدفعية و جوية لمواقع المسلحين في روس القلاع ، حارة السيل ، حاره حورتا ومنطقة المحطة ومنطقه الدوار التحتاني بقرية عين الفيجة.//ريف دمشق- وادي بردى  : الجيش السوري يدخل قرية  افرة إحدى قرى وادي بردى.//دير الزور: الطيران الحربي يوجه ضربات مركزة ضد تنظيم داعش في محيط المطار والمقابر فيما تقوم القوى الرديفة باستهداف تجمعات المسلحين .//دير الزور: سلاح الجو يستهدف المسلحين بعدة غارات في منطقة المقابر – قرية البغيلية.. محيط المطار.. محيط الثردة .//حلب : اصابة  شخص بجروح نتيجة اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على أحياء باب جنين وباب أنطاكية في مدينة حلب.// حلب :مقتل القائد العسكري في حركة نور الدين الزنكي المدعو عبد الفتاح منصور بقصف مدفعي من الجيش العربي السوري استهدف احد نقاط المسلحين في البحوث العلمية بريف حلب الغربي.//ريف حمص : قصف الطيران الحربي مواقع لداعش في السخنة وتدمر والدوة غربي تدمر وعند حويسيس وشاعر فيما دارت اشتباكات على اتجاه شريفة وجنوب مطار التيفور وشرقي المحطة الرابعة بريف حمص الشرقي.//مصادر اعلامية : الجيش السوري يسيطر على قرية عفرين ومطاحن الفستق والمداجن ومعمل الصابون وام ميال والجديدة شرق قرية أبو الكروز الحمامات جنوب شرق منطقة خناصر في ريف حلب الشرقي إثر اشتباكات مع مسلحي تنظيم داعش استخدمت فيها الاسلحة الرشاشة الثقيلة والقذائف المدفعية والصاروخية ووقوع قتلى وجرحى في صفوف مسلحي التنظيم.//حمص : استشهاد شخص جراء استهداف المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” قرية الشنية بريف حمص الشمالي الغربي برصاص القنص.

 
الرئيسية / عربي / عشرات القتلى والجرحى بتفجير إرهابي في بغداد وداعش يعلن مسؤوليته

عشرات القتلى والجرحى بتفجير إرهابي في بغداد وداعش يعلن مسؤوليته

 

|| Midline-news || – الوسط  ..

قالت الشرطة ومصادر طبية إن هجوما انتحاريا بسيارة ملغومة أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه أسفر عن سقوط 13 قتيلا على الأقل وإصابة أكثر من 50 آخرين بسوق للخضر في شرق بغداد يوم الأحد.

وقال مصدر من الشرطة العراقية إن المهاجم قاد سيارة صوب بوابة السوق في حي جميلة الذي تقطنه أغلبية شيعية وفجرها بعد أن فتحت قوات الأمن النار على السيارة.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم في بيان بثه على الإنترنت قال فيه “عملية استشهادية بسيارة مفخخة تستهدف تجمعا للشيعة بمنطقة علوة جميلة شرقي بغداد.”

ويتعرض التنظيم لضغط متزايد بسبب هجوم القوات العراقية في الموصل آخر معقل كبير له في العراق. وتقدمت القوات العراقية على بعد نحو مئات الأمتار من نهر دجلة الذي يمر وسط الموصل يوم السبت مع إحراز العملية التي تقوم بها القوات ضد التنظيم المتشدد نجاحا. ومن المرجح أن يلجأ تنظيم داعش إلى هجمات القنابل وأساليب مشابهة في أماكن أخرى في العراق في الوقت الذي يجري طرده من الموصل .

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

شاهد أيضاً

داعش

توتر في الشارع البحريني.. اعدام الشبان الثلاثة مسمار آخر في نعش الاستقرار

       || Midline-news || – الوسط  .. شهد الشارع البحريني موجة غضب وذلك …