أهم الأخبار
الرئيسية / خاص الوسط / عودة مصطلح ” سوريا المفيدة ” بين سطور التحليلات الغربية .. والتايمز تتخلى عن مصطلح ” سوريا الفاشلة ” ..

عودة مصطلح ” سوريا المفيدة ” بين سطور التحليلات الغربية .. والتايمز تتخلى عن مصطلح ” سوريا الفاشلة ” ..

|| Midline-news || – الوسط ..

بعد ان نشرت عدة مقالات تتحدث أن سوريا باتت دولة فاشلة وتم الترويج  لهذا المصطلح في الاعلام الغربي والصهيوني ، اليوم يعود مصطلح ” سوريا المفيدة ” إلى سطور التحليلات الغربية مايشير الى أن الغرب بدأ يستسلم لفكرة انتصار سورية .

فقد نشرت صحيفة التايمز تقريرا لها بعنوان “ اتفاق مع ” المتمردين ” يسمح للأسد بإعادة تشكيل سوريا ”.

وقالت كاتبة المقال إن “ 8 آلاف متطرف اسلامي  سوري وعائلاتهم انتقلوا من لبنان إلى شمال سوريا ، في واحدة من أكبر الاتفاقات التي أبرمت خلال الحرب الأهلية في سوريا المستمرة منذ 6 سنوات ” .

واستسلم عناصر الجبهة الأسبوع الماضي بعد مشاركتهم في معركة استمرت 6 أيام مع حزب الله – حليف الرئيس السوري بشار الأسد – في عرسال معقلهم الرئيسي على الحدود اللبنانية – السورية ، بحسب كاتبة المقال.

وأضافت أن “ انتصار حزب الله وتنفيذ أكبر عملية إجلاء لمواطنين سوريين يمثل خطوة مثالية لاستعادة الأسد سيطرته على ما يطلق عليه اسم “ سوريا المفيدة ” – وهي عبارة عن حزام من المناطق الحضرية التي تشمل العاصمة السورية دمشق مروراً بالساحل ووصولاً إلى شمال مدينة حلب ”.

وأوضحت كاتبة المقال أن “ اتفاق الهدنة ساعد الأسد على استعادة السيطرة على معاقل المعارضة ”.

وختمت كاتبة المقال بالقول إن “ المعارضة السورية تصر على أنها تتعرض لعملية إجلاء قسرية ، تهدف لتجميعهم في شمال شرقي سوريا ، كما أنهم يرون أن الرئيس السوري مستعد للتنازل عن بعض المناطق في البلاد من أجل استعادة السيطرة على باقي أراضيها ” وفقاً لكلام ” المعارضة ” .

وكالات

شاهد أيضاً

الأونورا ترحب بقرار دمشق..وتؤكد: مخيمات مدمرة لكن الأهالي يعودون

قالت وكالة “إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين” (أونروا)، التابعة للأمم المتحدة، إن معظم منشآتها في سوريا …