أهم الأخبار
الرئيسية / دولي / طهران تكشف هوية منفذي العملية الارهابية .. دواعش في الداخل الايراني !!

طهران تكشف هوية منفذي العملية الارهابية .. دواعش في الداخل الايراني !!

|| Midline-news || – الوسط…

صرح مسؤول ايراني كبير ان منفذي الهجومين اللذين استهدفا مجمع مجلس الشورى الايراني وضريح زعيم الثورة الاسلامية آية الله الخميني هم ايرانيون التحقوا بصفوف تنظيم داعش

وقال رضا سيف الله نائب الامين العام للمجلس القومي الاعلى للأمن ان المهاجمين الستة “ايرانيون انضموا الى داعش في مكان ما في ايران”. وصرح رضا سيف الله نائب الامين العام للمجلس القومي الاعلى للامن ان المهاجمين الستة “ايرانيون انضموا الى داعش في مكان ما في ايران”.

وصرح محمد حسين نجاة مساعد استخبارات حرس الثورة الاسلامية قوات النحبة الايرانية ان مهاجمي مجلس الشورى “تتراوح اعمارهم بين عشرين و25 عاما”.

الى ذلك وصفت ايران تعليق الرئيس الاميركي دونالد ترامب على الهجومين اللذين استهدفا مجلس الشورى وضريح الخميني ب”البغيض” ، بعدما قال ان الذين يدعمون الارهاب يمكن ان يصبحوا ضحايا له.

ودان وزير الخارجية الايراني جواد ظريف في تغريدة على تويتر الخميس رد فعل الرئيس الاميركي. وكتب ان “بيان البيت الابيض بغيض  بينما يواجه الايرانيون الارهاب المدعوم من زبائن الاميركيين”.

يأت ذلك بينما اثارت تعليقات ترامب انتقادات من قبل الايرانيين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين ذكروا باعلان حكومتهم دعمها وامسيات الشموع التي احيوها في ايران بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة.

وكتب المحلل الايراني لقطاع الاعمال علي قزلباش في تغريدة ان “الايرانيين اشعلوا شموعا من اجلكم في 11 ايلول/سبتمبر. انتم تتخلون عنهم في هذا الوضع.

ومع ان واشنطن عبرت عن تعازيها لايران امس ، اقر مجلس الشيوخ الاميركي قانونا يسمح بفرض عقوبات جديدة على ايران

وتعهد الحرس الثوري الايراني  بالرد على اعتداءات طهران، مشيرا الى “دور واضح” للولايات المتحدة والسعودية في هذه الاعتداءات. وقال في بيان ان “الحرس الثوري اثبت دائما أنه لن يسمح أبدا بسفك دم الأبرياء دون انتقام”.

وأضاف ان “هذا العمل الارهابي الذي يأتي بعد أسبوع واحد من لقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع إحدى حكومات المنطقة الرجعية (السعودية) .. يظهر أنهم ضالعون في هذا العمل الوحشي”.

وكالات

شاهد أيضاً

بومبيو : لاشيء لدي لأقوله حول ادعاءات تركية عن مقتل الخاشقجي وسنعطي الرياض وانقرة المزيد من الوقت

|| Midline-news || – الوسط .. قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، مرة أخرى إن …