أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / طفلة سورية تنال المركز الأول في مسابقة للرياضيات العقلية بماليزيا

طفلة سورية تنال المركز الأول في مسابقة للرياضيات العقلية بماليزيا

|| Midline-news || – الوسط …

حصدت الطفلة السورية “نور ليث إبراهيم ” المركز الأول في مسابقة الرياضيات العقلية التي أقيمت في العاصمة الماليزية “كوالالمبور” مؤخراً، وتمكنت الطفلة ذات السنوات الأثني عشر من حل 235 مسألة بـ ثمان دقائق.

وتعتمد المسابقة على قدرات الطفل العقلية دون استخدام الآلة الحاسبة بسرعة تصل إلى حل أكثر من 200 مسألة حسابية معقدة، في مدة لا تزيد عن 8 دقائق، أي ما يعادل سرعة استخدام الآلة الحاسبة بأكثر من 6 أضعاف.

وكانت “نور” قد نزحت من منطقة “القصور” في مدينة دير الزور منتصف العام 2012 واضطرت للجوء مع عائلتها إلى مصر وهناك التحقت بمدرسة القاهرة الدولية وببرنامج “IMA” الذي يهدف إلى تعليم الرياضيات الذهنية الذكية لتنمية وتطوير قدرات الأطفال العقلية والحسابية إلى أقصى حدود الإبداع والتفوق.

وحصلت الطفلة القادمة من ضفاف الفرات على المركز الأول في الرياضيات العقلية في المسابقة التي أُقيمت بمصر شهر تموز2017 بعد ان تمكنت من حل 244 مسألة خلال 8 دقائق.. مما رشحها للتأهل إلى المسابقة العالمية التي أُقيمت في كانون الثاني الماضي في ماليزيا. 

وبذلك نجحت الطفلة السورية في أن تثبت تميزها بعد أن خاضت مراحل المسابقة و تفوقت على ثلاثة آلاف طفل، هم الأعلى ذكاء على مستوى العالم، قدموا من “أوروبا” و”أمريكا” و”شرق آسيا “و “شمال أفريقيا” للتنافس على نيل اللقب.

شاهد أيضاً

لافروف في ذكرى رحيل تشوركين:العملية الدستورية السورية في مرحلتها الأخيرة

الوسط -مدلاين نيوز أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن عملية تشكيل اللجنة الدستورية السورية …