أهم الأخبار
الرئيسية / عربي / ضـرب قـطـري تـحـت الـحـزام لـلـمـمـلـكة الـسـعـوديـة … مناورات مشتركة مع فرنسا وتميم الى أنقرة …

ضـرب قـطـري تـحـت الـحـزام لـلـمـمـلـكة الـسـعـوديـة … مناورات مشتركة مع فرنسا وتميم الى أنقرة …

 || Midline-news || – الوسط ..

في ظل  الأزمة الخليجية  التي احتدمت اكثر في طرحها للجامعة العربية وزاد نار هشيمها الميول القطري الواضح لتركيا وصلت فرقاطة فرنسية، إلى ميناء حمد بالعاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في مناورات بحرية مشتركة.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي بوزراة الدفاع القطرية، عبر بيان إن “الفرقاطة الفرنسيه (جان بار) وصلت إلى ميناء حمد بقيادة الكابتن جيفوري روسيل للمشاركة في عدد من المناورات البحرية والتمرينات العسكرية المشتركة بين البلدين”.

وأشار البيان إلى أن “ھذه المناورات ستقام في مناطق ميناء حمد وقاعدة الدوحة البحرية والمياه الإقليمية القطرية بين القوات البحرية الأميرية القطرية ونظيرتھا الفرنسية”.

ولفت إلى أن “هذه التمرينات تأتي في اطار التعاون العسكري المشترك بين قطر وفرنسا لمكافحة الإرھاب والتطرف”.

وتأتي هذه المناورات في ظل أزمة تعصف بمنطقة الخليج العربي حيث  استمرت المواجهة التي تخللها تراشق وتلاسن واتهامات على مدار 37 دقيقة، في جلسة اجتماع عادي كان معلنا عنه أمس؛ لمناقشة عدد من القضايا العربية  فقد

جاءت المواجهة في نهاية كلمات المسؤولين العرب الحضور، عقب رد قطري منحه رئيس الجلسة للرد على المسؤول الإماراتي الذي اعتبرته قطر وجه انتقادات لها مرتبطة بالأزمة الخليجية.

واستحوذ ممثل قطر على نحو 10 دقائق من الحديث، بينما توزعت الدقائق المتبقة 27 دقيقة، على الدول الأربعة وكلمة لوزير خارجية العراق، إبراهيم الجعفري، فضلا عن رئيس الجلسة.

المواجهة التي شهدت ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلامية محلية وعربية، تطرقت إلى 3 نقاط بارزة، هي “تجديد قطر استعدادها للجلوس على طاولة المفاوضات، وتأكيد إماراتي سعودي على عدم اللجوء إلى تغيير النظام القطري، وإصرار رباعى على حوار مشروط مع الدوحة”، وفق متابعة مراسل الأناضول.

وتقول قطر إنها تواجه حملة “افتراءات” و”أكاذيب” تهدف إلى فرض “الوصاية” على قرارها الوطني

وبعد الاجتماع بيوم أعلنت أنقرة ا أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيزور تركيا الخميس حيث سيلتقي الرئيس رجب طيب اردوغان، في أول زيارة رسمية له إلى الخارج منذ اندلاع الأزمة بين الدوحة ودول عربية في مقدمتها السعودية.

وأفاد بيان للرئاسة التركية أنه “خلال هذه الزيارة، سيناقش رئيسنا رجب طيب  اردوغان العلاقات الثنائية مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثانيإضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية”.

وكالات

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
18

شاهد أيضاً

عدوى الانفجارات تدوي في الصومال .. 189 قتيل وقطر ضمن الضحايا في مقديشو

|| Midline-news || – الوسط أعلنت قطر تعرض مبنى سفارتها بالصومال لأضرار جسيمة، إصابة القائم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *