أهم الأخبار
الرئيسية / دولي / ” ركلات ” ضد قطر .. إماراتيون يغردون باستضافة كأس العالم 2022 .. ونتنياهو : سأغلق مكاتب الجزيرة

” ركلات ” ضد قطر .. إماراتيون يغردون باستضافة كأس العالم 2022 .. ونتنياهو : سأغلق مكاتب الجزيرة

|| Midline-news || – الوسط  ..

حرب إعلامية بامتياز ما بين قطر  ودول مجلس التعاون الخليجي تأخذ ابعاداً واسعة ما بين دبلوماسية وسياسية وان وصلت حد التهديد بالتدخل العسكري منذ  أيامها الأولى الا انها اليوم تأخذ بعدا رياضيا وهو ما قد يشعل الكراهية بين الشعبين القطري والاماراتي وهو مابدا واضحا على مواقع التواصل الاجتماعي .

ومنذ قطع العلاقات قبل ثمانية ايام ، يخوض عشرات المستخدمين حرب تغريدات في تويتر عبر وسم #قطر_تمول_الارهاب ، في انعكاس للاتهامات بحق الامارة الصغيرة.

وكتب محمد “دويلة كل تاريخها انقلابات وخيانات ماذا تتوقع منها ؟ ”، ورد عليه اسامة “ على اساس أن السعودية تمول من ؟ ”.

وتطرقت التغريدات الى استضافة قطر لبطولة كاس العالم في العام 2022 . واقترح احد المغردين ان يتم نقل البطولة الى دولة الامارات ، ثم قام بانشاء وسم الامارات_ستنظم_كاس_العالم_2022 . وجاء رد القطريين سريعاً : انت تحلم .

من ابوظبي ، اطلق استفتاء على تويتر خير المشتركون فيه بين رفض او تاييد الاجراءات بحق قطر والتي شملت طرد القطريين من الدول الخليجية الثلاث ، واغلاق الحدود السعودية البرية معها ومنع طائراتها من استخدام المجالات الجوية لهذه الدول .

وجاءت النتيجة لصالح رافضي الاجراءات ، قبل ان يجري محو الاستفتاء ونتائجه .

وتداول مغردون تصريحا لرئيس تحرير صحيفة “ عكاظ ” السعودية جميل الذيابي قال فيه “ ليس من الطبيعي أن تعتاد المعدة القطرية بتلك السرعة على المنتجات الإيرانية والتركية ”، في اشارة الى ارسال ايران وتركيا منتجات غذائية الى قطر لكسر محاولة فرض حصار عليها من قبل الدول الخليجية . واطلق فور صدور التصريحات وسم المعدة_القطرية .

من جانب أخر  تدرس اسرائيل اغلاق قناة الجزيرة  حيث قالت صحيفة “ يديعوت أحرونوت ” ، واسعة الانتشار ، عبر موقعها الالكتروني إن نتنياهو عقد مداولات حول الموضوع يوم أمس الإثنين وأن مكتب الصحافة الحكومي ووزارة الخارجية وجهاز الأمن العام الإسرائيلي ، وباقي المؤسسات الأمنية بدؤوا بدراسة الأمر .

وأضافت إن إسرائيل تريد على الأرجح الاستفادة من إغلاق عدد من الدول العربية مكاتب الجزيرة ، للحد من نشاطها في البلاد .

وأغلقت السعودية والأردن ، الأسبوع الماضي ، مكاتب الجزيرة لديها ، فيما تغلق مصر مكاتب القناة القطرية منذ 4 سنوات .

وكالات

 

 

شاهد أيضاً

أردوغان : سنشتري هواتف “السامسونغ”

|| Midline-news || – الوسط .. أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستقاطع …