أهم الأخبار
الرئيسية / دولي / ” صور مفبركة ” تتصدر المشهد بين واشنطن وبيونغ يانغ .. وموسكو : لن تقصفهم أميركا خوفا من النووي ..

” صور مفبركة ” تتصدر المشهد بين واشنطن وبيونغ يانغ .. وموسكو : لن تقصفهم أميركا خوفا من النووي ..

|| Midline-news || – الوسط ..

كشفت كوريا الشمالية النقاب عن صور دعائية لقاذفة وحاملة طائرات ضخمة أمريكيتين، تتعرضان لهجوم، وذلك بعد ساعات من تحليق نفس النوع من الطائرات في المجال الجوي الدولي، قبالة الساحل الشرقي لكوريا الشمالية، طبقا لما ذكرته وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية .

وكشف موقع “تودي” الدعائي الكوري الشمالي المملوك للدولة النقاب عن “صورة مفبركة” يقوم فيها صاروخ “بوكجوكسونج” الكوري الشمالي بضرب قاذفة استراتيجية أمريكية طراز “بي.1.بي”.

وتم الكشف عن الصورة بعد ساعات فقط من إعلان الجيش الامريكي تحليق قاذفات “بي.1.بي لانسر”، التابعة لسلاح الجو الامريكي، التي انطلقت من قاعدة “أندرسون” التابعة لسلاح الجو في جزيرة جوام، مع مقاتلات ضخمة، طراز “إف15- سي” من قاعدة “كادينا” الجوية في أوكيناوا. وكانت تهدف إلى استعراض القوة ضد كوريا الشمالية وسط تصاعد الحرب الكلامية بين بيونج يانج وواشنطن.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت أمس السبت أن قاذفات ومقاتلات امريكية حلقت فوق المياه الدولية الواقعة قبالة الساحل الشرقي لكوريا الشمالية ردا على “السلوك المتهور” لبيونغ يانغ”.

ووصفت قيادة الجيش الأمريكي في المحيط الهادئ (الباسيفيك) في بيان تلك المهمة بأنها جرت في أقصى شمال المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين والتي لم تحلق فيها أي مقاتلة أمريكية منذ تسعينات القرن الماضي على الأقل، مؤكدة “الجدية التي نأخذ بها سلوك (كوريا الشمالية) المتهور “.

وحسب القيادة الامريكية، فقد حلقت طائرات مقاتلة من طراز (بي – 1 بي) من قاعدة جوام في المحيط الهادئ – التي هددها زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، بتنفيذ ضربة وقائية فيها – برفقة طائرات مقاتلة طراز (إف15- سي إيجل”.

وقالت قيادة المحيط الهادىء إن الرحلة كانت “رسالة واضحة” للخيارات العسكرية الأمريكية “من أجل إفشال أي تهديد”.

وقال البيان إن “برنامج الأسلحة الكوري الشمالي يشكل تهديدا خطيرا لمنطقة آسيا والمحيط الهادىء والمجتمع الدولي بأسره، ونحن مستعدون لاستخدام كامل القدرات العسكرية للدفاع عن الوطن الأميركي وحلفائنا”.

من جهته قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن الولايات المتحدة لن تقصف كوريا الشمالية لأنها متأكدة من امتلاك بيونغ يانغ أسلحة نووية.

وصرح لافروف أن الولايات المتحدة كانت قد قصفت العراق لأنه كانت تتوفر لديها المعلومات الدقيقة أنه لا توجد أية أسلحة للدمار الشامل في هذا البلد”.

ويرى الوزير أن الأمريكيين لن يقصفوا كوريا الشمالية لأنهم يعرفون بدقة أنه توجد لديها قنابل نووية، مؤكدا أن جميع بلدان العالم توافق على هذا التحليل.

وأضاف أن العالم قد يسقط إلى حفر لا يمكن التنبؤ به إذا لم تدرك الولايات المتحد ذلك، محذرا من أن كل ذلك قد يضر عشرات وحتى مئات آلاف المواطنين الأبرياء في الكوريتين الجنوبية والشمالية وكذلك في اليابان وروسيا والصين.

وكالات

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
20

شاهد أيضاً

بنيامين السعيد جدا بخطاب ترامب : فرصه لتغيير الاتفاق النووي ..وذكرت طهران 12 مرة بينما غابت فلسطين

|| Midline-news || – الوسط : احتفلت اسرائيل  بالخطاب الذي ألقاه الرئيس الأمريكيّ، دونالد ترامب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *