أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / أصوات فلسطينية تندد الضربة على سورية ونتنياهو لحكومته :اصمتوا الوضع حساس

أصوات فلسطينية تندد الضربة على سورية ونتنياهو لحكومته :اصمتوا الوضع حساس

 

 midline-news-الوسط : 

 طلب رئيس وزراء  الاحتلال  الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” اليوم من وزراء حكومته، الصمت، إزاء التطورات الجارية في سورية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، بينها القناة العاشرة، إن نتنياهو برّر طلبه بالقول “إن الوضع حساس”.

وأشارت إلى أن طلب “نتنياهو” جاء بعد اجتماع عقده صباح اليوم، مع وزير الدفاع “افيغدور ليبرمان” ورئيس هيئة الأركان “غادي أيزنكوت” ومستشار الأمن القومي “مئير بن شابات” ومسؤولين أمنيين آخرين.

وذكرت أن الاجتماع بحث “الوضع في سوريا والتوتر المتصاعد على الحدود الشمالية”.

وقالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية صباح اليوم، إن إسرائيل وضعت حدودها الشمالية في حالة تأهب قصوى وسط مخاوف من هجمات انتقامية إيرانية على هجوم الأحد الماضي، على مطار “تي فور” وفي حال ضربة أمريكية في سوريا.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي “أفيغدور ليبرمان” قد نفى علمه بالجهة التي تقف وراء الهجوم على القاعدة العسكرية في سوريا، الأحد الماضي.

ولكن ليبرمان استدرك، أمس الثلاثاء:” هناك أمر واحد أعرفه بشكل مؤكد، وهو أننا لن نسمح لإيران بالتموضع في سوريا بغض النظر عن الثمن”.

 يأتي ذلك  وسط ارتفاع  أصوات عربية فلسطينية من داخل الأراضي  المحتلة منددة بالضربة العسكرية الأميركية على سورية حيث  رفض النائب من أصل عربي في الكنيست  “أيمن عودة” إدانة الهجوم الكيماوي على الغوطة، مشيدا بالنجاح تلو النجاح الذي يحققه  الرئيس السوري  بشار في سوريا، حسب تعبيره.

 

ووصف “عودة” الثوار في سوريا بأنهم “أعداء الشعب السوري”، مشيرا إلى عدم وجود دليل على أن الرئيس  بشار متورط في هجوم دوما، وعندما سئل لماذا لا يدين الهجوم الكيماوي ولو من حيث المبدأ وبغض النظر عن منفذه، رد “عودة”: “في سوريا هناك الكثير من جرائم الحرب، عليك أن تدين بشدة أي ضرر يلحق بالمدنيين، يمكنك أن ترى داعش (تنظيم الدولة) والنصرة”.

 

وأضاف “عودة”: “أعرف من هم أعداء الشعب السوري والوحدة في سوريا، ومن دمر سوريا، و لا أقبل الادعاء الأمريكي من الكذاب الكبير ترامب”.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

شاهد أيضاً

دون موعد …منظمة الحظر الكيمائية ترسل بعثة لسورية

midline-news-الوسط : أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، اليوم الثلاثاء، أنها قررت إرسال بعثة تقصي حقائق …