أهم الأخبار
الرئيسية / دولي / “سوريا للجميع ” يدعو ماكرون الى احتضان طاولة سلام بين السوريين

“سوريا للجميع ” يدعو ماكرون الى احتضان طاولة سلام بين السوريين

|| Midline-news || – الوسط  ..

دعا رئيس حزب / سوريا للجميع / الدكتور محمد عزت خطاب ، ساكن الاليزيه الجديد لضرورة العمل من أجل حل سلمي وعاجل للأزمة في سوريا .

خطاب الذي اعتمد خطة تهدف إلى وقف الحرب في سوريا ، و التي دمرت البنية التحتية السورية وأدت إلى لجوء ونزوح آلاف السوريين ، دعا الرئيس الفرنسي الجديد ايمانويل ماكرون إلى عقد مؤتمر سلام في باريس تحت اشراف فرنسا وبمشاركة طرفي الأزمة ، من معارضة وحكومة سورية ، بهدف وقف الحرب والتحضير لانتخابات تشريعية حقيقية يشارك فيها السوريون في الداخل والخارج .

وقال رئيس حزب سوريا للجميع إن الهدف المرجو من الانتخابات هو تشكيل حكومة كفاءات وطنية تعمل من أجل احلال السلام في البلاد واعادة اعمارها بمال سوري .

تصريحات خطاب تأتي قبيل يومين فقط من انطلاق جولة جديدة من المفاوضات السورية والتي ستحتضنها جنيف ما بين 16 و 19 من آيار / مايو.

هذا وتربط بين الرئيس الجديد إيمانويل ماكرون والسيد خطاب علاقة جيدة لدرجة  أن الدكتور خطاب رئيس حزب سوريا للجميع كان من الأوائل الذين تنبؤوا بالوصول إلى قصر الإيليزيه و انتخاب الفرنسيين له رئيسا للبلاد خلفا لسلفه فرانسوا هولاند.

و قال خطاب للرئيس ماكرون و هو يتقدم للسلام عليه “ أرجو أن تقبل تهنئتي سيدي الرئيس ،كنت أول من توقع أن تصبح رئيساً ”، فرد ماكرون عليه بالقول “ أتذكر ذلك جيدا كان يوم 14 يوليو الماضي شكرا لك ”.

و عبر خطاب للرئيس إيمانويل ماكرون في اتصال هاتفي بينهما فور إعلان النتائج عن استعداده للعمل معه من أجل حل الأزمة السورية ،داعيا إياه إلى إعطاء الملف السوري مساحة أكبر من الاهتمام في سياسته الخارجية الجديدة .

محمد عزت خطاب الذي يرتبط برئيس فرنسا الجديد بصداقة متينة كان أول سياسي عربي يجري اتصال هاتفي مع ماكرون و يهنئه بالفوز فور إعلان فوزه في الجولة التانية و الأخيرة من الانتخابات الرئاسية الفرنسية .

 

 

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
15

شاهد أيضاً

الأردن “القلق” من صقور واشنطن يقبل اعتماد سفير اسرائيل الجديد ..فهل هناك مزيد من التنازلات!!

midline-news -الوسط : وسط حالىة القلق التي تجوب الأجواء السياسية في الأردن خاصة أن هذه …