رياضة

ريال مدريد…خسائر بالجملة تدفعه للبحث عن بدائل والعودة إلى المنافسة

|| Midline-news || – الوسط …

الأزمة التي يعيشها نادي ريال مدريد الاسباني  بعدما خرج عمليا من المنافسة على ثلاث مسابقات في غضون اسبوع واحد وعلى ارضه وبين جمهوره دفعته الى البدء في عملية البحث عن خيارات تضمن له نهضة جديدة في الموسم المقبل.
وتلقى حامل لقب دوري ابطال اوروبا في المواسم الثلاثة الماضية ضربات موجعة واحدة تلو الاخرى على ارضه وامام جمهوره لاسيما خسارته في مباراتين متتاليتين امام غريمه التقليدي برشلونة الذي اقصاه من بطولة كأس الملك وقوض فرصته في المنافسة على لقب الدوري الاسباني (ليغا).
ولكن الأمر الذي دق ناقوس الخطر واشعل التوتر ونشر خيبة الامل بين انصار الفريق هو توديع مسابقة  دوري ابطال اوروبا التي يحمل 13 لقبا فيها على يد (اياكس) الهولندي الذي الحق به هزيمة تاريخية في اياب دور ال16 قوامها (1 – 4) على الرغم من تقدمه ذهابا في امستردام (2 – 1).
ونتج عن خروج الريال من دوري ابطال اوروبا صدام مباشر بين رئيس النادي فلورنتينو بيريز وقائد الفريق سيرخيو راموس في غرفة ملابس الفريق عقب مباراة (اياكس) وتلويح الاخير بامكانية مغادرة النادي اثر دفع مستحقاته.
ودفعت نتائج الفريق الاخيرة ادارة النادي الى بدء عملية البحث الجدي عن خيارات جديدة تعيده الى سكة المنافسة ومنها ايجاد بديل للمدرب الارجنتيني سانتياغو سولاري.
وتدور الانباء حاليا حول عودة المدرب السابق الفرنسي زين الدين زيدان او البرتغالي جوزيب مورينيو الذي كان قد ابدى استعداداه للعودة الى الفريق قبل ايام من مأساة جماهير الريال في توديع البطولة القارية.
لكن العلاقة المتوترة بين مورينيو ورئيس النادي من جهة وعدم استعداد زيدان للعودة للتدريب قبل نهاية الموسم الجاري دفعت النادي لتداول اسماء اخرى منها الالماني يورغن كلوب ومواطنه يواخيم لوف والايطالي ماسيميليانو اليجري والارجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو من بين سماء اخرى لكن دون ان تتسرب الانباء حول اكثرهم حظوظا.
وفي ضوء التوقعات باختتام الموسم بدون القاب فأن نادي العاصمة يعتزم بدء عملية اعادة بناء الفريق مع مدرب جديد ولاعبين مقتدرين لمواجهة الموسم المقبل بقوة واستعادة ثقة المشجعين بعد خيبة الامل التي تسود خلال هذه الايام.
يذكر ان ريال مدريد احتفى الاسبوع الماضي بمرور 117 سنة على تأسيسه وهي مدة حقق فيها عددا كبيرا الالقاب اذ يحمل في دوري ابطال اوروبا 13 لقبا وكأس السوبر الاوروبي (4) القاب وكأس الاتحاد الاوروبي لقبين وكأس اللاتينية لقبين والدوري الاسباني 33 لقبا وكأس الملك 19 لقبا وكأس السوبر الإسباني 10 القاب وكأس الليغا لقب واحد كما اختير ايضا أفضل ناد في القرن العشرين من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق