أهم الأخبار
الرئيسية / دولي / روحاني محذرا” موغريني : اضغطوا على داعمي الارهاب في سورية و العراق حتى لايصبح داعش كيانا”

روحاني محذرا” موغريني : اضغطوا على داعمي الارهاب في سورية و العراق حتى لايصبح داعش كيانا”

midline-news ||الوسط

حذر الرئيس الايراني حسن روحاني من تشكيل “حكومات وكيانات ارهابية” في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وذلك خلال اجتماع في طهران مع وزيرة الخارجية الاوروبية فيديريكا موغيريني.

واضاف نقلا عن الموقع الالكتروني للرئاسة ان “الهجمات الإرهابية في سوريا والعراق تشكل تهديدا خطيرا للعالم”. وقال روحاني “اذا لم تكن هناك معركة جادة لمكافحة الارهاب في المنطقة، سنرى في المستقبل عددا من الحكومات والكيانات الارهابية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا”. والتقت موغيرني نظيرها الايراني محمد جواد ظريف، ايضا “لمحادثات رفيعة المستوى” حول الازمة السورية، على ان تتوجه لاحقا الى السعودية.

وطلب روحاني من الاتحاد الاوروبي ممارسة “ضغوط على الداعمين الاقليميين للارهابيين ليوقفوا مساعداتهم” لهم. وتدعم ايران ماليا وعسكريا الحكومة السورية لمحاربة الجهاديين. وتقول ان السعودية وتركيا تقدمان مساعدات للجماعات المسلحة في سوريا. وشدد الرئيس الايراني على “ضرورة التعاون بين الاتحاد الاوروبي وايران لحل مشاكل المنطقة وبسط الامن”.

واوضح في هذا الصدد ان “مكافحة الارهاب في سوريا والعراق تشكل اولوية” مشددا على ضرورة “الحفاظ على وحدة اراضي” البلدين. وقال ايضا ان “مستقبل سوريا سيكون مضمونا فقط من خلال تصويت السوريين”. ووفقا لموقع الرئاسة الايرانية، فان موغيريني “شددت على ضرورة محاربة الجماعات الارهابية، وخصوصا داعش وجبهة النصرة اللتين تشكلان تهديدا للعالم”.

واضافت ان “الاتحاد الاوروبي بحاجة الى تعاون ايران القوة الرئيسية في حل مشاكل المنطقة”.

شاهد أيضاً

نتانياهو سيكشف عن معلومات تخص البرنامج الإيراني النووي ..

|| Midline-news || – الوسط  .. يطل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، عبر التلفزيون لإعلان …